×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 27 سبتمبر 2021 | 10:14 مساءاً
الإسكان: جارِ تنفيذ 206 محطة معالجة ثنائية وثلاثية جديدة
المهندس طارق الرفاعي

كتب: مريم محي الدين

صرح المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان للمرافق، أن من المخطط أن يتم إنشاء 146 محطة معالجة ثنائية وثلاثية في الوجه البحري و60 في الوجه القبلي، فضلا عن إنشاء محطات معالجة في القرى ضمن مبادرة حياة كريمة.

وشدد الرفاعى، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر قناة "صدى البلد"، على أن مصر أصبحت مهتمة بمعالجة المياه ثنائيا وثلاثيا منذ عام 2014.

وأضاف معاون الوزير قائلًا: "تم تنفيذ 135 محطة معالجة ثلاثية وثنائية منذ عام  2014 حتى الآن"، لافتاً إلى أن البيروقراطية التي كنا نعانى منها في السابق لم تعد موجودة الآن، وذلك يظهر جلياً في سرعة تنفيذ المشروعات القومية وتذليل كافة العقبات من أجل خدمة المواطنين.

وأوضح الرفاعي أن الفترة من 2014 حتى الآن شهدت إنشاء 135 محطة معالجة بإنتاجية 3 ملايين متر مكعب يوميا، موجها الشكر لكافة الأجهزة المعنية التي ساهمت في توفير أراضي محطات الرفع والمعالجة ضمن مبادرة حياة كريمة.


موضوعات متعلقة: