×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 23 سبتمبر 2021 | 7:28 مساءاً
الحوادث فى أسبوع..قطار الصعيد.. تهديد لمحاكم المنيا.. وسفاح الجيزة
صورة أرشيفية

كتب: صلاح أبوزيد

فرضت بعض الاحداث نفسها على ساحة هذا الاسبوع دون غيرها من الوقائع  فقد شهد الشارع المصري  مجموعة من الحوادث التي لاقت متابعة  واستحوذت على اهتمام عدد كبير من الجمهور لا يزال تأثيرها مستمرا حتى الآن.

حبس حسن راتب في قضية " الآثار الكبرى" 45 يوم

أصدر قاضى المعارضات اليوم الخميس بمحكمة جنوب القاهرة عبر تقنية الفيديو كونفرانس  تجديد حبس حسن راتب  لمدة 45 يوم لإتهامه بتمويل النائب البرلماني السابق علاء حسانين والمعروف إعلاميًا بـ" نائب الجن والعفاريت"  في القضية المعروفة إعلامياً بإسم " قضية الآثار الكبرى  "

محاكمة متهمين واقعة إنهيار عقار جسر السويس

أصدرت محكمة جنح القاهرة الجديدة  المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس يوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر الحكم بالسجن من سنة ل 3 سنوات على  9 متهمين وكفالة 50 الف جنية لكلاً منهم

" سفاح الجيزة "

كشفت التقرير الطبية المقدمة لمحكمة جنايات الجيزة أن المتهم  المعروف باسم " سفاح الجيزة " لا يعانى من أي أمراض عقلية أو عصبية وارتكب الجرائم المتهم فيها بالقتل عمداً وهو مدرك لها تماماً.

حيث تم إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات في أربعة قضايا قتل عمداً  بدوائر الهرم وبولاق الدكرور والقاهرة والإسكندرية  خلال عامى 2015 و 2017 وتم صدور بحقه حكم الإعدام .

مصرع إمام مسجد دار الأرقم

كان وقد تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للنجدة إخطاراً من الخدمات المعينة بالطرق بمدينة نصر يفيد بوقوع  حادث تصادم سيارة نقل بملاكي أعلى طريق مكرم عبيد وأسفر الحادث عن وفاة إمام مسجد دار الأرقم .

مصرع سائق سيارة فى حادث تصادم بقطار فى قنا

تلق مديرية أمن قنا برئاسة  اللواء مسعد أبو سكين مدير الأمن إخطارًا من غرفة العمليات تفيد  بوقوع حادث تصادم قطار بسيارة ملاكي على مزلقان مركز الحمدية في نجع حمادي

وتبين من التحريات مصرع سائق سيارة ملاكى أثناء مروره أمام القطار على مزلقان الحمدية بقنا.

خروج 3 عربات قطار عن القضبان في محطة رمسيس

أعلنت هيئة سكك حديد مصر عن توقف حركة مسير القطارات على الوجه القبلي  بسبب  خروج 3 عربات من قطار النوم رقم 83  عن القضبان خط " أسوان - القاهرة " عقب دخوله محطة رمسيس.

وتبين من التحريات عدو وجود وفيات أو إصابات وذلك لخلو القطار من الأفراد وجارى تحضير محضر بالواقعة لمعرفة سبب الحادث وتولت النيابة التحقيقات.

تحليل مخدرات إجبارى لجميع العاملين في السكة الحديد

انتشرت فى الاونة الاخيرة  مجموعة من حوادث القطارات فى مصر التى على أثرها  أعلن محمد حسين نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية في مصر قرار بإجراء تحليل مخدرات على جميع العاملين بطوائف التشغيل والوظائف الحرجة، بشكل دوري وعشوائي.

وشدد " حسن " بعد أحداث القطارات المؤسفة أنه لا مجال لتواجد لاي مدمن داخل الوظائف الحرجة بالسكة الحديد بهدف الحفاظ على أمن وسلامة الركاب تيسير حركة القطارات بناء على تعليمات كامل الوزير وزير النقل والمواصلات.   

حريق هائل بمصنع أثاث خشبي فى الغردقة

تلقت مديرية أمن البحر الأحمر برئاسة  اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر إخطاراً من الأجهزة الأمنية يفيد باندلاع حريق هائل في مصنع لتصنيع الأثاث الخشبي في الغردقة.

وطبقاً للتحريات تبين إندلاع  الحريق في مصنع للأثاث الخشبي الفندقي في المنطقة الصناعية غرب مدينة الغردقة وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق  بعد نحو ساعتين من اندلاعه.

النيران تلتهم مصنع زجاج بالعاشر من رمضان

شهدت المنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان في محافظة الشرقية، مساء اليوم الجمعة، حريقاً هائلاً داخل مصنع زجاج استطاع رجال الحماية المدنية بالمحافظة من السيطرة عليه.

وتسبب الحريق في إصابة 7 أشخاص بحالات اختناق وجروح قطعية بأنحاء متفرقة بالجسد وتم نقلهم إلى المستشفي لتلقي العلاج اللازم، وعلى الفور تم الدفع بـ17 سيارة إطفاء، تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماد النيران

حريق  هائل في عقار سكني بدمنهور

تلقت غرفة الأزمات بمحافظة البحيرة، إخطارًا من غرفة النجدة يفيد نشوب حريق داخل عمارة فى منطقة الكوبرى العلوى بمدينة دمنهور

وعلى الفور أنتقلت فريق الأزمات بالوحدة المحلية، بالإضافة إلى 9 سيارات إطفاء، و11 سيارة إسعاف للسيطرة على الحريق ونقل المصابين .

ووفقًا للتحريات  الأولوية فإن سبب الحريق، انفجار أسطوانة غاز فى عيادة طبيب مخ وأعصاب، ونتج عن الانفجار تلف فى العيادة ومركز القلب .

تهديدات مجمع محاكم المنيا

شهدت منطقة مجمع محاكم المنيا، منذ أيام إجراءات أمنية مشددة، وذلك في أعقاب العثور على بيان مجهول وُجد ملصقا على بعض حوائط الدور الأول، يهدد بوقوع أحداث إرهابية بمبنى المجمع، والذي يضم نيابات المنيا وقاعات المحاكم، ومقرين لنقابة المحامين.

وعلى الفور، انتقلت قوات الأمن إلى المجمع وفريق المفرقعات وفريق الدفاع المدني؛ للتأكد من صحة التهديد، وتم إخلاء المبنى من الموظفين والمحاميين، وجميع من فيه، حيث تم عمل كردون أمني حول المبنى من جميع الجهات، وتمشيطه، وتم إخلاءه بالكامل

تمكنت أجهزة أمن المنيا  في ضبط وإحضار القائم على نشر بيان التهديد بمجمع محاكم المنيا وتبين من التحريات أنه قام بذلك  لرغبته فى تأجيل جلسة  بالمحكمة فى قضية جنائية لموكله وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضدة وتولت النيابة التحقيقات.

مصرع 3 وإصابة 4 آخرين فى حادث تصادم بدير مواس

تلقت مديرية امن المنيا إخطاراً من غرفة النجدة بمركز ومدينة ديرمواس بلاغاً بمصرع مصرع 3 أشخاص وإصابة 4 أخرين فى حادث تصادم .

وعى الفور توجهت الأجهزة الامنية لموقع الحادث وتبين مصرع 3 أشخاص وإصابة 4 أخرين نتيجة اصطدام تروسيكل بشجرة تقع أمام المجرى المائي للترعة البدرمانية بين قريتي أولاد مرجان والبدرمان فى مركز  ديرمواس بمحافظة المنيا.

عصابة سيدات تسرق محل مجوهرات بالفيوم

تلقت مديرية أمن الفيوم برئاسة اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم إخطاراً من قسم شرطة تانى الفيوم  يفيد بوجود بلاغ من صائغ عن حدوث سرقة لمحل الذهب الخاص به .

وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية لموقع الحادث وتبين سرقة ١٥ خاتم  بواسطة تشكيل عصابي مكون من 7 سيدات  منهم 4 سيدات منقبات واثنين غير منقبات وشاب خارج المحل يقوم بتغطية الزجاج حتى لا يرى المارة عملية السرقة  وتم تحرير محضر بالواقعة وتفريغ الكاميرات لمعرفة هويتهم.

العثور على جثة طفل بنهر النيل فى العياط

تلقت مديرية أمن الجيزة إخطاراً من غرفة النجدة يفيد ببلاغ من أحد الأهالى بقرى مركز العياط بغرق أحد الأشخاص بنهر النيل .

وبإجراء الفحوصات والطب الشرعى  تبين أن الجثة لطفل يبلغ من العمر 11 عام  تعرض للغرق لعدم تمكنه من السباحة.

ذكر بعض شهود العيان بعد التعرف على هوية الطفل أن الطفل غرق منذ 10 أيام بمنطقى العياط وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري للبحث عنه ولكن لم يتم العثور عليه واليوم تم العثور على جثته طافية بنهر النيل بمنطقة الحوامدية .

جثه طفل وسط القمامة بالحوامدية

تلقى العميد عمرو عبد العزيز مأمور قسم شرطة الحوامدية بلاغاً من الأهالي يفيد بالعثور على جثة طفل رضيع حديث الولادة وسط القمامة في احد شوارع مدينة الحوامدية بالجيزة .

وعلي الفور انتقت الأجهزة الأمنية إلى موقع  الحادث وبالتحريات والفحص تبين أن الطفل متوفي  إثر خنقه بشاش حول رقبته واحشائه خارجه من بطنه من عند السرة.

 


موضوعات متعلقة: