×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 22 سبتمبر 2021 | 11:18 مساءاً
مدير مونوريل 6 أكتوبر يكشف عن موعد الانتهاء من المشروع
المونوريل

كتب: مريم محي الدين

كشف المهندس محمد عطية مدير مشروع مونوريل 6 أكتوبر، عن الموعد المقرر أن يتم الانتهاء فيه من المشروع.

وأوضح عطية في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن مشروع المونوريل المعلق وسيلة نقل جماعى أحادى السكة يسير على كاميرا علوية معلقة.

وأضاف عطية أنه من المخطط أن يتم الانتهاء من المشروع في أبريل 2023، لافتًا إلى أنه من المستهدف أن ينقل 10 آلاف راكب كل ساعة، ونستهدف أن ينقل مليون مواطن يوميا خلال السنوات المقبلة.

وأكد مدير مشروع مونوريل 6 أكتوبر على أنه وسيلة أمنة وسريعة، وزمن الرحلة من مدينة 6 أكتوبر إلى وادى النيل 40 دقيقة، قائلًا: "قمنا بعمل جلسات استكشافية لمعرفة طبيعة التربة والمنطقة وحددنا أساسيات سنعمل عليها وأماكن المحطات التي سيتم إنشائها مع دراسة الكثافات المرورية والسكانية".

وأوضح عطية أن نظام المونوريل جديد فى مصر ونقلة حضارية، وطوله 43 كيلو بـ12 محطة، وتم إضافة محطة بشتيل، ويبدأ من حدائق أكتوبر مرورًا بالمنطقة الصناعية ثم محطة منطقة المولات ثم محطة الحصرى تعتبر المحطة الكثيفة من حيث الحركة المرورية وكثافة المواطنين بجانب وجود جامعات مستشفيات ثم محطة نقابة المهندسين ثم محطة جامعة النيل ثم محطة هايبر 1 لخدمة أهالى الشيخ زايد ثم محطة الصحراوى حتى يصل إلى وادى النيل ومحطة بشتيل".


موضوعات متعلقة: