×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 20 سبتمبر 2021 | 10:58 صباحاً
الرياضة ليلاً.. أنباء سارة للقلعة الحمراء.. رحيل بانون.. وحقيقة إقصاء الزمالك من أفريقيا
فريق الزمالك

كتب: محمد هشام

شهدت الساحة الرياضية، خلال الساعات الماضية، العديد من الأحداث، التي لاقت تفاعلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك البرامج الرياضية، واستحوذت على الفقرات الرياضية للبرامج، في مختلف القنوات الفضائية.

الساحة الرياضية حافلة بالعديد من الأحداث التي واصل القطبين تصدرها، في الوقت الذي يكثف النادي الأهلي استعداداته لخوض لقاء السوبر المحلي أمام فريق طلائع الجيش والمقرر غدا الثلاثاء.

وتستعرض "الشارع الجديد" أبرز الأحداث الرياضية التي شهدتها الكرة المصرية خلال الساعات الأخيرة.

 

أنباء سارة للقلعة الحمراء

في الوقت الذي يستعد النادي الأهلي لخوض لقاء السوبر، زف الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي السابق ، أنباء سعيدة لجماهير القلعة الحمراء، وذلك قبل مباراة السوبر المحلي أمام طلائع الجيش والمقررة غدا الثلاثاء على استاد برج العرب.

وفي برنامجه الإذاعي، قال شوبير: "الثنائي طاهر محمد طاهر وأكرم توفيق أصبحا جاهزين لمباراة السوبر المصري أمام طلائع الجيش".

وكشف شوبير عن انضمام محلل أداء من جنوب إفريقيا إلى الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة بيستو موسيمانى نهاية الأسبوع الجاري، من أجل بدء عمله في القلعة الحمراء.

 

حقيقة رحيل بانون

شهدت الأيام الماضية العديد من الأنباء التي ربطت مدافع النادي الأهلي بالرحيل للدوري السعودي خلال الميركاتو الصيفي الجاري، ليكشف الإعلامى أحمد شوبير حقيقة الجدل المثار حول رحيل المغربي بدر بانون، عقب تلقيه عرضا من التعاون السعودى بقيمة 6 ملايين دولار .

وخلال برنامجه الإذاعى، قال شوبير : "كل ما يتردد حول رحيل بدر بانون فى الوقت الحالى أمر لا أساس له من الصحة ".

وتابع نجم الأهلي السابق: "التعاون السعودى لم يطلب ضم بدر بانون من الأساس حتى يرحل اللاعب ، بجانب غلق فترة القيد في الدوري السعودي بشكل رسمي فكيف يرحل اللاعب".

 

موقف إصابة بيرسي تاو

منذ إعلان النادي الأهلي إصابة لاعبه الجديد بيرسي تاو، حتى ثارت الكثير من الأنباء بشأن وجود إصابة مزمنة لدى اللاعب الجنوب أفريقي، ليكشف أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي بالنادي الاهلي حقيقة اصابة بيرسي تاو.

وخلال تصريحات تلفيزيونية، قال أبو عبلة : "صفقات الاهلي الجديدة قبل التعاقد معها يتم عمل كشف خاص عليها ونتأكد بأنه ممتازة ، نمتلك مؤسسة طبية وليس فردا واحدا".

وتابع رئيس الجهاز الطبي للأحمر: "بيرسي تاو في حالة ممتازة وبدأ التأهيل في ملعب التتش بالتزامن مع العلاج الطبيعي وخلال أسبوعين سيعود للتدريبات الجماعية برفقة لاعبي الأهلي".

واختتم طبيب الأهلي تصريحاته قائلا: "لا وجود لإصابة مزمنة ما حدث أن بيرسي تاو عاني من إصابة عضلية خلال تواجده مع منتخب جنوب إفريقيا وحينما أخبر طبيب المنتخب أكد له انها الام عادية".

 

حقيقة إقصاء الزمالك من أفريقيا

سيطرت حالة من الجدل خلال الأيام الأخيرة، بشأن إمكانية إقصاء نادي الزمالك من المشاركة فى بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الكروى الجارى، في أعقاب قرار الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" بمنعه من قيد صفقاته الصيفية الجارية والشتوية المقبلة.

وأكدت عدة مصادر أن الأنباء التي تشير إلى إمكانية إقصاء الزمالك من دورى أبطال إفريقيا لا أساس لها من الصحة، لاسيما في ظل اعتماد الأندية المشاركة في البطولة الجارية، وإعطاء الاتحاد المصري الإذن للاتحاد الإفريقي "كاف" بشأن مشاركة الزمالك .

 

العديد من الأحداث شهدتها الكرة المصرية في الساعات الماضية، لاقت تفاعلاً كبيراً على مختلف القنوات والمنصات الإلكترونية، واستحوذت على اهتمام المتابعين.


موضوعات متعلقة: