×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 20 سبتمبر 2021 | 10:21 صباحاً
البابا فرنسيس يطالب أساقفة أوروبا الشرقية بوقف الاعتداء الجنسي داخل الكنائس
البابا فرانسيس

كتب: محمد هشام

حث البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، رجال الكاثوليك وأساقفة أوروبا الوسطى والشرقية باتخاذ خطوات ملموسة لوقف عمليات الاعتداء الجنسي التي تجري داخل الكنائس.

جاء ذلك، خلال رسالة عبر تقنية الفيديو وجهها بابا الفاتيكان إلى مؤتمر دينى مكرس والذي يعقد حاليًا في العاصمة البولندية وارسو، ويحضره ممثلين عن حوالي عشرين دولة من أوروبا الوسطى والشرقية.

في غضون ذلك، سلطت وكالة فرانس برس الضوء على عمليات الاعتداء الجنسي التي تجري داخل الكنائس في بولندا، حيث ذكرت أن الفاتيكان فرض بالفعل عقوبات على ثمانية أساقفة بولنديين وكاردينال، متهمين بالتستر على أعمال الاعتداء الجنسي التي وصلت إلى علمه.

وخلال كلمته، قال بابا الفاتيكان: "يجب تحويل تعبيراتنا عن الأسف إلى إجراءات ملموسة للإصلاح لمنع المزيد من الانتهاكات واستعادة الثقة في أن جهودنا ستؤدي إلى تغيير حقيقي وملموس".

وتابع: "أشجعكم على الاستماع لصرخة الضحايا وتكريس أنفسكم، فيما بينكم وللمجتمع ككل، لهذه المناقشات المهمة لأنها تتعلق بمستقبل الكنيسة في أوروبا الوسطى والشرقية".

يذكر أن المؤتمر المنعقد من المنتظر أن يستمع الأربعاء المقبل إلى شهادات من الضحايا والأشخاص المعنيين بحماية القاصرين.


موضوعات متعلقة: