×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 1 أغسطس 2021 | 12:33 مساءاً
الصحة تكشف موعد بدء تطعيم المواطنين باللقاح المصري
الدكتورة هالة زايد

كتب: مريم محي الدين

منذ أيام قليلة تداول عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي أنباءًا بشأن إعطاء المواطنين لقاحات تجريبية مضادة لفيروس كورونا.

على الفور تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والتي بدورها نفت تلك الأنباء، مؤكدة على أنه لا صحة لاستخدام لقاحات تجريبية لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا.

ولفتت الوزراة إلى أن جميع لقاحات فيروس كورونا المستخدمة لتطعيم المواطنين في مصر حاصلة على الموافقة بالاستخدام من منظمة الصحة العالمية، وتخضع لعمليات التقييم اللازمة بإدارات ومعامل هيئة الدواء، وذلك وفقًا للقواعد العالمية والمحلية المتبعة للتأكد من جودتها وفاعليتها، مُهيبةً بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأضافت الوزارة أنه تم التعاقد على حوالي 120 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لتطعيم المواطنين، كما اتجهت الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللقاحات.

وشددت على أنه تم البدء في إنتاج نحو مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" بمصنع فاكسيرا في مصر، وذلك تمهيداً للبدء في تطعيم المواطنين باللقاح المصري في شهر أغسطس الجاري.

9ab13b9d-66e3-44eb-8467-b4a6fe731f00


موضوعات متعلقة:
أحدث الموضوعات