×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 31 يوليو 2021 | 8:42 مساءاً
في اليوم العالمي للصداقة ...كيف انقذت هذه العلاقة من الإفتراس
اغرب انواع الصداقة بين الحيوانات

كتب: نهى بدوي

لا تتفاجئ اذا رأيت قطة وفأرأعلنو الهدنه أو دجاجة تتبني قطط أو نسر يسند رأسه علي كتف رجل أوحتي  بطة تتمشي مع ذئب في نزهة لان مثل هذه العلاقات الغريبة لا تجسد سوي الصداقة التي لطالما رأيناها في قصص الأفلام.

دب وشامبنزي

 تعرف دب صغير يبلغ من العمر 28 عاما في حديقة حيوان بتركيا علي شمبانزي صغير والذي تم إحضاره الي الحديقة كواحد من حيوانات الإنقاذ لتظهر بعض االصور الدب وهو في حضن الشمبانزي.

99 WOW: Heartwarming Friendships of Different Species Animalsصداقات تنعش  القلوب بين حيوانات من فصائل مختلفة

دجاجة وقطط 

لم تكتفي دجاجة من إتخاذ القطط أصدقاء لها بل قامت بتطوير علاقتها لتحتل مكان أمهم وظهر ذلك عندما نشر مواطن روسي من قرية غاي كوزور مقطع فيديو لدجاجة تقوم برعاية مجموعة من القطط وبلغ عددهم 7 حديثي الولادة

وفي العراق تولت دجاجة مسئولية تبني قطط بعد غرق والدتهم في بحيرة قريبة من المزرعة الأمر الذي جعل صاحب المزرعة في حالة ذهول الذي لم يتوقع أن مصدر صوت القطط الذي كان يسمعه من بين أجنحة الدجاجة.

دجاجة تحتضن 3 قطط صغار بعد فقدانهم أمهم.. صور - اليوم السابع

علاقة تشبه الافلام

نمر وماعز

قرر النمر السيبيري "امور" البالغ من العمر 3 سنوات أن يتخلي عن وجبته من أجل الصداقة عندما قدم له احد الموظفين ماعزفي القفص ليأكلها ليتفاجئ بعد ذلك انهم كونو صداقة يلعبون معا ويأكلون معا وظلو سويا.

ثماني عنزات للتيس تيمور ليختار عروساً بينها!

الضفدع والفأر

ظهر الضفدع في الوقت المناسب لينقذ الفأر من الغرق ويضعه فوق الأعشاب قد لايكون الضفدع يعرف الفأر لكنه يلقن البشر درسا حول الصداقة والمشاعر النبيلة.

بالصور ضفدع شهم ينقذ فأرا من الغرق | جريدة الأنباء | Kuwait

الأسد والكلب 

وعن الصداقة منذ الصغر نذكر مثال الاسد بولدغير والكلب ميلو فقد حكمت عليهم الظروف أن يكونو أصدقاء لسنوات يلعبون ويأكلون والغريب أن مثل هذه المشاعر بين حيوان مفترس واخر اليف يرمي نفسه ليدخل رأسه في فم الاسد اثناء لعبه دون أن يشعر بذرة من الخوف.

صداقة من نوع آخر - كابوس

اغرب صداقات بين البشر والحيوانات 

اسد يحتضن سيدة

قامت سيدة بالاعتاء بأسد افريقي مريض ومن ثم اودعته باحدي حدائق الحيوان وبعد مرور 6 سنوات قامت بزيارته لتجده يخرج يده من القفص ليحتضنها كما يحتضن الشخص أعز اصدقائه بعد طول غياب .

تمساح يعيش مع إنسان

وفي احد مزارع كوستاريكا أنقذ شخص تمساح طوله 5 امتار وأعتني به بعد محاولة إحدهم لقتله ثم أعاده للنهر ولكن التمساح ظل يتبع ذلك الشخص حتي البيت ليعيشا معا لسنوات حتي توفي التمساح وهو بسن 50 عاما.

صداقة عميقة بين إنسان وتمساح شرس!

المسذئب

فضل شخص يدعي "فروند" أن يعيش مايقرب من 40 عام وسط مجموعة من الذئاب وذلك لعشقه الشديد لهذه الكائنات منذ إنضمامه للعمل كمساعد في احدي حدائق الحيوانات ليؤسس بعد ذلك محميته الخاصة للذئاب ليقوم بتربية اكثر من 70 ذئبا في مساحة تصل الي 25 فدانا وظل معهم الي ان توفي في عام 2014.

الرجل الذي يعيش مع الذئاب | بيئة 2021


موضوعات متعلقة:
أحدث الموضوعات