×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 31 يوليو 2021 | 4:45 مساءاً
أبرزها مدة الحمل.. حقائق تجبرك على تغيير معتقداتك الصحية
معتقدات صحية خاطئة

كتب: مريم محي الدين

على مدار السنوات الماضية ارتبطت لدينا عدد من المفاهيم الخاطئة بشأن الصحة فعلى سبيل المثال اعتقد عدد من الأشخاص أن الوجبات الخفيفة الليلية لا تجعلك تكتسب الوزن، ليس هذا فحسب فهناك عدد من تلك المفاهيم، نرصدها لكم في التقرير التالي.

الحمل يستمر 9 أشهر..

وفقًا للأطباء فإن الحمل الصحي يستمر لمدة تتراوح بين 9 أشهر كاملين إلى 9 أشهر وأسبوعين، حيث خلصت نتائج الأبحاث إلى أن مدة الحمل الصحي يمكن أن تختلف بمقدار 5 أسابيع ويرجع ذلك لطبيعة جسم كل امرأة.

مكملات الفيتامينات عديمة الفائدة..

لطالما حذر الآباء أبنائهم بعدم تناول مكملات الفيتامينات مؤكدين على أنها عديمة الفائدة ولا تسبب الهدف المرجو منها، إلا أنه وفقًا لبحث أجري قبل سنوات فإن تلك المكملات قد تكون ضارة بصحة الأشخاص، فالذين يتناولون الكثير منها هم أكثر عُرضة للإصابة بالسرطان.

تسنين الأطفال والسخونية..

انتشر بين الأمهات اعتقاد بأن الأطفال يصابون بارتفاع في درجات الحرارة خلال فترات التسنين، فمن الممكن أن تتسبب ظهور السنة الأولى عند الطفل لارتفاع طفيف في درجة حرارته،  إلا أنه في حالة معاناة الطفل من ارتفاع كبير في درجة الحرارة، فقد يكون ذلك من أعراض المرض.

استخدام إضاءة ضعيفة عند القراءة..

ارتبطت عادة القراءة في إضاءة خافتة بضعف البصر على المدى البعيد، إلا أنه وفقًا للخبراء فإن القراءة في غرفة ذات إضاءة خافتة لا ينتج عنها تدهور البصر.

فمن الممكن أن تلاحظ أن عينيك ملت من القراءة، لكن على المدى الطويل لا يؤدي ذلك إلى مشاكل خطيرة في الرؤية.

شرب الكثير من الماء يجعل بشرتك أكثر نضارة..

من المتعارف عليه أن شرب كميات كبيرة من الماء يفيد صحة الإنسان بشكل كبير، لكنه لا يصبح علاجًا فعالًا لعلاج حب الشباب، لذا ينصح الأطباء بعدم التأمل في التخلص من حب الشباب من خلال شرب كمية أكثر من المياة.

الوجبات الخفيفة في الليل لا تزيد الوزن..

ارتبطت دومًا الوجبات الليلية بالسمنة، إلا أن المشكلة لا تكمن في الوجبات الخفيفة أو الثقيلة لكنها تكمن في عدم القيام بنشاط بدني فذلك هو السبب الرئيسي في اكتساب بعض الوزن.

رائحة الفم الكريهة وعلاقتها بالإصابة بالأمراض..

ترتبط رائحة الفم الكريهة بعدد من المشكلات مثل: "الأسنان واللثة والنظام الغذائي"، ففي حالة معاناة شخص من مشاكل في بعض الأعضاء مثل الكلى والرئتين والأمعاء، يؤدي ذلك أن تصبح رائحة الفم الكريهة من الأعراض، لكنها بالتأكيد لن تكون الوحيدة، لذلك لا داعي للذعر أو البحث عن أمراض ليس لديك.

هل يؤذي الجري الركبتين؟

في حالة الجري بشكل صحيح، فإن ذلك لا يؤذي ركبتك، لذا يجب عليك إتباع النصائح التالية: "لا تركض حافي القدمين، واختر حذاءًا مريحًا، واحسب مدى قوتك، يجب ألا يمارس المبتدئون الجري أكثر من 3-4 مرات في الأسبوع".

تناول الآيس كريم حتى إذا كنت مريضًا..

يبتعد الكثير من الأشخاص عن تناول المثلجات في حالة إصابتهم بالمرض، إلا أن ذلك لا ينتج عنه بالضرورة تفاقم مرضك، ففي بعض الأحسان من الممكن أن تعمل المثلجات على تقليل ألم الحلق، إضافة إلى توفيرالسعرات الحرارية اللازمة إذا لم تكن جائعًا عندما تكون مريضًا.


موضوعات متعلقة: