×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 29 يوليو 2021 | 1:20 مساءاً
بالتزامن مع ارتفاع أسعار البنزين.. الوزراء يوضح حقيقة زيادة أسعار السلع التموينية
المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

كتب: مريم محي الدين

على مدار الساعات الماضية تداول عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي أنباءًا بشأن ارتفاع أسعار السلع التموينية وذلك بالتزامن  مع رفع أسعار البنزين.

من جانبه تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على الفور مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي بدورها نفت ما تردد بشأن تلك الأنباء.

 وشددت الوزارة على أنه لا صحة لما تم تداوله بشأن ارتفاع أسعار السلع التموينية تزامناً مع رفع أسعار البنزين، مؤكدة على استقرار أسعار السلع الغذائية بكافة المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية، وفروع مشروع جمعيتي دون أي زيادات، مع توافر مخزون استراتيجي منها يكفي لعدة أشهر قادمة.

وأوضحت وزارة التموين أن ‏عمليات نقل السلع الغذائية بين المحافظات تتم عبر شاحنات نقل تعتمد معظمها على منتج السولار، ‏والذي لم يشهد تحريك في أسعاره ضمن القرارات الأخيرة الصادرة عن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية مما يعني أن عملية نقل السلع لن تتأثر مع الزيادة الأخيرة، مُشيرةً إلى تشديد الرقابة على كافة المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية، وكذلك الأسواق بمختلف المحافظات لضبط المخالفات، ومنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.

5f9278bf-17a8-4269-a0d1-571424111a28


موضوعات متعلقة:
أحدث الموضوعات