×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 29 يوليو 2021 | 11:39 صباحاً
للمساهمة في مواجهة كورونا.. السعودية تُطلق أولى رحلات جسرها الجوي لماليزيا
السعودية

كتب: مريم محي الدين

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الخميس، انطلاق أولى رحلات الجسر الجوي المتجه لماليزيا، وذلك لمساعدة المملكة الماليزية في حربها ضد كورونا.

حيث أشار مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى أن الجسر الذي تم تسييره يتضمن مساعدات طبية ووقائية لمكافحة فيروس كورونا، ويأتي ذلك في إطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية فإن طائرتين غادرتا صباح اليوم الخميس، مطار الملك خالد الدولي بالرياض، تحمل أجهزة طبية وأجهزة عناية وعلاج ومستلزمات وقائية وغيرها من الاحتياجات الطبية، متجهة إلى مطار كوالالمبور الدولي.

وأفادت الوكالة أنه من المخطط أن يتم توفير مليون جرعة من اللقاح المضاد لكورونا، عبر التنسيق مع مكتب الوزير الأول للشؤون الخارجية الماليزي لسرعة التعاقد مع إحدى الشركات العالمية المعتمدة لتوريد الكميات المطلوبة من اللقاحات من مصانعها مباشرة إلى ماليزيا.


موضوعات متعلقة:
أحدث الموضوعات