×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 27 يوليو 2021 | 4:21 مساءاً
ضمن مبادرة التمويل العقاري 3%.. «بنك القاهرة» يخطط لضخ مليار جنيه لتمويل طلبات العملاء
بنك القاهرة

كتب: محمود شهاب

منذ عدة أسابيع كشف البنك المركزي المصري رسميًا عن تفاصيل و شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% وتبلغ فترة سدادها نحو 30 عامًا، وتم تخصيص 100 مليار جنيه لتمويلها.

ومن جانبه؛ كشف محمد ثروت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية في بنك القاهرة، عن أن البنك يستعد للبدء في تفعيل مبادرة التمويل العقاري الجديدة 3% واستقبال طلبات العملاء على مستوى فروعه، مُضيفاً أن فروع البنك تلقت أسئلة عديدة من العملاء حول مبادرة التمويل العقاري الجديدة ويجري حالياً الانتهاء من كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة لبدء تمويل طلبات العملاء.

وأشار ثروت في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إلي أن بنك القاهرة يخطط لضخ مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري الجديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل كمرحلة أولى، موضحاً أن شروط المبادرة تعد مرنة وميسرة في تحديد سعر الوحدات السكنية، وعدم اشتراط مساحة محددة بما يمكن إدراج العديد من العملاء للاستفادة من التمويل العقاري.

جدير بالذكر أن بنك القاهرة يحتل المركز الرابع في تمويل مبادرة التمويل العقاري السابقة بحجم تمويلات بلغت 2.6 مليار جنيه، بحسب بيانات صندوق التمويل العقاري.

 


موضوعات متعلقة:
أحدث الموضوعات