×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 27 يوليو 2021 | 11:34 صباحاً
الرياضة ليلاً.. تكريم هداية وسيف عيسى.. حسم مستقبل أوناجم.. وحقيقة تأجيل الدوري
سيف عيسى

كتب: محمد هشام

شهدت الساحة الرياضية المصرية، خلال الساعات الماضية، العديد من الأحداث، التي لاقت تفاعلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك البرامج الرياضية، واستحوذت على الفقرات الرياضية للبرامج، في مختلف القنوات الفضائية.

الساحة الرياضية كانت مليئة بالأحداث الهامة، في الوقت الذي استحوذ الأبطال المشاركين في منافسات أولمبياد طوكيو 2020، على جل اهتمام القنوات الفضائية ومواقع التواصل، خاصة مع نجاح أبطال الجودو في تحقيق ميداليتين خلال منافسات الأمس.

وتستعرض "الشارع الجديد" أبرز الأحداث الرياضية التي شهدتها الكرة المصرية خلال الساعات الأخيرة.

 

تكريم هداية وسيف عيسى

في أعقاب نجاح لاعبي الجودو في التتويج بباكورة ميداليات مصر خلال منافسات أولمبياد طوكيو 2020، أقدمت البعثة المصرية في اليابان برئاسة المهندس هشام حطب على تكريم الثنائي هداية ملاك وسيف عيسى لاعبا منتخب التايكوندو، وذلك بعد نجاحهما في تحقيق الميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو أمس الاثنين.

التكريم لم يتوقف على لاعبي الجودو، حيث حرصت البعثة على تكريم أعضاء الجهاز الفني للمنتخب أسامة السيد، ومحمد مجدي وكذلك المدير الفني المكسيكي “أوسكار”، بحضور عمرو سليم عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد التايكوندو.

 

حسم مستقبل أوناجم

في الوقت الذي أشارت تقارير إلى رغبة الفرنسي باتريس كارتيرون في عودة اللاعب خلال الميركاتو الصيفي المقبل بعد الأداء اللافت الذي قدمه مع فريقه المغربي، كشف تقرير صحفي، أن مجلس إدارة نادي الوداد، توصل إلى اتفاق مع نادي الزمالك، لضم محمد أوناجم لاعب القلعة البيضاء بشكل نهائي خلال الانتقالات الصيفية.

وبحسب موقع “ لو 360 سبورت” المغربي، فإن رئيس نادي الوداد سعيد الناصيري توصل خلال الأيام الأخيرة إلى اتفاق مع نادي الزمالك، وذلك لشراء عقد محمد أوناجم، وذلك على خلفية المستويات المميزة التي ظهر بها اللاعب منذ انضمامه إلى الفريق، خلال الميركاتو الشتوي الماضي.

 

حقيقة تأجيل الدوري

شهدت الساعات الماضية اندلاع أزمة مرتبطة ببطولة الدوري العام المصري، وسط تقارير تشير إلى إمكانية تأجيل المسابقة، ليكشف مصدر في اتحاد الكرة حقيقة تأجيل البطولة، وذلك حال تأهل منتخب مصر الأولمبي من الدور الأول لأولمبياد طوكيو 2020.

وأشار مصدر اتحاد الكرة خلال تصريحات صحفية إلى أن هناك استقرار على تأجيل الدوري حال تأهل المنتخب الأولمبي من الدور الأول في أولمبياد طوكيو 2020، مشددا على أنه سيكون من الصعب حرمان الأندية من لاعبيها خلال الفترة المقبلة، والتي يوشك فيها الدوري على الانتهاء والنتائج متقاربة للغاية.

وأوضح المصدر أن مصير بطولة الدوري العام من الاستمرار أو التأجيل؛ مرتبط بشكل أساسي بصعود المنتخب الأولمبي، لافتا إلى أن هناك عدة سيناريوهات لذلك الأمر.

 

إيقاف كوليبالي

بعد أشهر من المماطلة والوعود التي لم يفي بها اللاعب وكذلك فريقه، كشفت تقارير صحفية تونسية عن رفض المحكمة الدولية بالاتحاد الدولي لكرة القدم “ الفيفا” الاستئناف الذي تقدم به نادي النجم الساحلي التونسي ولاعبه سوليماني كوليبالي في الأزمة مع النادي الأهلي .

وبحسب الصحف التونسية، فقد أيدت محكمة الفيفا القرار الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم بإلزام نادي النجم الساحلي واللاعب بدفع مليون و400 ألف دولار للنادي الأهلي، بالإضافة إلى غرامات ثانوية قدرها 15%، اعتبارا من أكتوبر 2019.

ووفقا لصحيفة الحرية التونسية فقد قررت المحكمة الرياضية إيقاف اللاعب الإيفواري كوليبالي لمدة 6 أشهر بداية من الغد، بالإضافة إلى منع النجم الساحلي من التعاقدات لـ 6 أشهر انتظارا لسداد غرامة ومستحقات النادي الأهلي .

 

العديد من الأحداث شهدتها الكرة المصرية في الساعات الماضية، لاقت تفاعلاً كبيراً على مختلف القنوات والمنصات الإلكترونية، واستحوذت على اهتمام المتابعين.


موضوعات متعلقة:
أحدث الموضوعات