×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 25 يوليو 2021 | 7:51 مساءاً
" واجبات دينية واجتماعية".. خالد الجندي يوضح حقيقة إنفاق المصريين لـ 30 مليار في أيام العيد
خالد الجندي

كتب: نورا سعيد

ذكرالإعلامي " خالد الجندي" في البرمج الإعلامي لعلم يفقهون أن الجهات المالية رصدت سحب  وإنفاق المصريين لمبلغ 30 مليار جنيه أثناء أيام العيد الأضحى المبارك.

وأوضح خالد الجندي عذا المبلغ هائلًا بعض الشئ، إلا أن المصريين لم يضيعوا هذا المبلغ هباءًا، ولكنهم أدوا بها واجبات اجتماعية ودينية، مشيرًا إلى أن نص المبلغ بالتقريب وجه للأضاحي وهذا إن دل على شئ فإنه يشير إلى الالتزام بالواجبات الإنسانية والدينية.

وتابع خالد الجندي من خلال تصريحاته ان مثل هذا الأمر يقلل من أعباء الدولة، لافتًا إلى استمرار العمل والاهتمام بواجبات التضامن والتكافل.

وصرح بأن هذه الأموال ذهب منها ما يرضي الجانب الأخلاقي لتنفيذ الواجبات الدينية والواجبات الاجتماعية، المتمثلة في الصداقات والأضاحي وشراء الصكوك للأضاحي.

وذكر أن هذا المبلغ يدل على استقرار الأوضاع الاقتصادية، والاوضاع الاجتماعية، لافتًا أنه يحمل دلالات إيجابية، مشيرًا إلى أن مصر في المركز الثالث من الدول العربية من حيث النمو الاقتصادي، وحذر الجندي من اتباع الشائعات، والانسياق خلف المحبطين المثبطين.


موضوعات متعلقة:
أحدث الموضوعات