×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 25 يوليو 2021 | 7:24 مساءاً
عُرف بـ "الحاوي" وأوقعته صراحته في المتاعب.. الفيشاوي وسر خلافه مع الزعيم
فاروق الفيشاوي

كتب: نورا سعيد

"غاوي مشاكل"، "المشبوه"، "حنفي الأبهة"، "الكف"، "" المرأة الحديدية" شارك مختلف النجوم، وتميز بأدواره المتنوعة، جاءته نقطة الانطلاقة التي حولت حياته عن طريق " أبنائي الأعزاء شكرًا"، تمكن من أن يدخل عالم الشهرة من أوسع أبوابه، ورغم ما حققه من نجاحات إلى أن الشائعات ظلت تحاصره، ولاحقته الخلافات إثر تصريحاته التي أفصح عنها والتي بدورها أوقعته في المتاعب.

انطلقت نجوميته مع بداية الثمانينات، وهو الفنان فاروق الفيشاوي التي تحل علينا ذكرى وفاته الثانية، حيث رحل عن عالمنا في مثل هذا الوقت.

فاروق الفيشاوي - ويكيبيديا

وُلد فاروق الفيشاوي يوم 5 فبراير عام 1952، وعندما أصبح في الـ 11 من عمره فقد والده، وهنا تولى شقيقة الأكبر مسئولية رعايته، حصل الفيشاوي على في الطب العام ويُذكر أنه حصل قبل ذلك على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس.

كانت بداية ظهور فاروق الفيشاوي في أعمال مختلفة، ولكنه تمكن من لفت الأنظار إليه بعدما شارك في العمل الدرامي "أبنائي الأعزاء شُكرًا"، الذي قدمه الفنان عبد المنعم مدبولي، وبعد ذلك دفعه مسلسل " ليلة القبض على فاطمة" نحو عالم الشهرة، ومع بداية الثمانينات تحققت شهرته.

وطوال مشيرته الفنية شارك في شارك في أكثر من 130  عملًا فنيًا  بين السينما والدراما، ومن أشهر أفلامه: المشبوه، حنفي الأبهة، فتاة من إسرائيل، الفضيحة، ديك البرابر، نساء خلف القضبان، قهوة المواردي، القاتلة، الطوفان، الرصيف، لا تسألني من أنا، سري للغاية، مطاردة في الممنوع، غدا سأنتقم، ، والمرأة الحديدية.

5 فنانات في حياة فاروق الفيشاوي | مجلة سيدتي

ومن أشهر أعماله الدرامية التي قدمها: حافة الهاوية، مخلوق اسمه المرأة، حضرات السادة الكدابين، قابيل وقابيل، رجال في المصيدة، ، عصفور في القفص، أبناء العطش، أولاد آدم، غوايش، علي الزيبق.

وعن حياته الشخصية، يُذكر أنه تزوج ثلاث مرات، كانت الزيجة الأولى من الفنانة سمية الألفي وأنجبا كل من أحمد و"عمر"، وامتد عمر هذه الزيجة حتى 16 عامًا ما بين عامي 1974 حتى العام 1990، ولم يُقدر لهما الاستمرار فانفصلا.

والزيجة الثانية كانت من الفنانة سهير رمزي في العام 1990 واستمرت خمسة أعوام، وكانت آخر زيجاته من " نوران منصور" من خارج الوسط الفني وانفصل عنها في العام 1998.

الذكرى الثانية على رحيل "الحاوى" فاروق الفيشاوى.. اليوم - اليوم السابع

ومن أبرز الخلافات التي ظهرت على الساحة للفيشاوي كنت بسبب تصريحاته في 100 سؤال عن الفنان عادل إمام، حيث أدلى بتصريح في هذا البرنامج مع الإعلامية " راغدة شلهوب" قائلًا: "مصر اكبر من عادل امام وافلامه".

وجاء هذا التصريح كرد على تصريح نُسب لعادل امام يقول فيه : "اذا اردت معرفة تاريخ مصر شاهد افلامي".

ويُذكر أن الفيشاوي لُقب الحاوي، وعُرفت عنه صراحته التي أوقعته في المتاعب، كما وصفه البعض بالشجاع، إلا أنه وصف نفسه بأن "عينيه زائغه" لأنه لم يخاص لزوجاته حتى أنه قرر بعد الانفصال عنهن ألا يتزوج.

فاروق الفيشاوي... برنس السينما المصرية (3- 10) - اخبار الكويت

وقي لقاء له، أفصح فاروق الفيشاوي عن مشروع زواج قديم من ليلى علوي لكنه لم يكتمل، وأنه نادم على عدم زواجه من ليلى علوي.

في 3 أكتوبر 2018 أعلن فاروق الفيشاوي  عن إصابته بمرض السرطان، وذلك أثناء تسلمه درع تكريمه من مهرجان الإسكندرية، وفي مثل هذا اليوم 25 يوليو 2019، توفي عن عمر ناهز 67 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان.


موضوعات متعلقة:
أحدث الموضوعات