×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 22 يوليو 2021 | 5:47 مساءاً
التعليم العالي يوضح خطوات التسجيل باختبارات القدرات
وزارة التعليم العالي

كتب: نورا سعيد

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خطوات تسجيل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة استعدادًا لبدء مرحلة اختبارات القدرات للكليات التي تستوجب على الطلاب اجتيازها من أجل الالتحاق بها.

وأشارت وزارة التعليم أن التسجيل سيكون إلكترونيًا، مناشدة الطلاب بمتبعة  موقع التنسيق الإلكتروني، ثم تسجيل اختبارات القدرات على هذا الموقع.

-  يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

-  تظهر الطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن(رقم الجلوس - اسم الطالب -  الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب "علمية– هندسية– أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب.

أما عن الخطوات التي يجب على المتقدمين فهي كالآتي:

- يتابع الطلاب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، والمواعيد المخصصة للاختبارات.

-يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد.

-وبعد ذلك يتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه  به إلي الكلية مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.

-بعد أن ينتهي الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال.

-وهذا الايصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد، وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

- تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة.

-يتوجب أيضًا إرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكتروني.

- إخطار الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.


موضوعات متعلقة: