×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 21 يوليو 2021 | 8:08 مساءاً
حسام عبد الغفار يُفصح عن التعليمات الموجهة للمستشفيات الجامعية
حسام عبد الغفار

كتب: نورا سعيد

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية عن التعليمات الموجهة للمستشفيات الجامعية، مشيرًا إلى أنه تم توجيه المستشفيات الجامعية برفع أقصى ردجات الاستعدادات للتعامل مع الحالات الطارئة وحالات كورونا.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار إلى أنه تم توجيه نحو 115 مستشفى بمختلف المحافظات، وذلك إلى جانب  5 مستشفيات تابعة لجامعة الأزهر. 

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار على وجود تنسيق كامل مع وزارة الصحة وهيئة الإسعاف فى حالة الحوادث الكبيرة، موضحًا أن خطة التنسيق تتضمن توجيه السيارات إلى المستشفيات التى تستطيع استقبال تلك الحالات. 
 
وفي مداخلة هاتفية له، صرح الدكتور حسام عبد الغفار بأن عدد الاصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية كان منخفضًا، مشيرًا إلى وجود حرص دائم على مواجهة فيروس كورونا بنشر التعليمات واتباع التوجيهات لمنع ارتفاع الاصابات.
 
وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار بأن الجهات الصحية والدولة تهدفان إلى الحد من هذه الازمة، ومنع  حدوث موجة رابعة بسبب التنقل والخروج والتجمعات التى تحدث فى الأعياد.
 
وتوجه ببعض النصائح والتعليمات، قائلًا: " أننا مازلنا نحتاج إلى استخدام والالتزام بارتداء الكمامات، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعى وتطهير الأيدى".

موضوعات متعلقة:
أحدث الموضوعات