×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 18 يوليو 2021 | 1:20 مساءاً
ماهي خطة مترو الأنفاق لاستقبال عيد الأضحى؟
مترو الأنفاق

كتب: مريم محي الدين

تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك تقوم مختلف القطاعات والأجهزة بالدولة بوضع خطط لتأمين الاحتفالات بالعيد إضافة إلى متابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ومن أبرز تلك القطاعات "مترو الأنفاق" حيث كشفت شركة المترو عن إنهاء استعدادتها الخاصة باستقبال خطوط المترو لأيام عيد الأضحى المبارك، وفي التقرير التالي نرصد لكم كيف جاءت تلك الاستعدادات؟

أعمال التعقيم..

ولفتت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، إلى أن أعمال التعقيم والتطهير لجميع القطارات تتم بعد انتهاء التشغيل بشكل يومى داخل الورش وعلى الأرصفة.

وأضافت الشركة أنه يتم العمل بشكل دوري على مدار ساعات التشغيل بإذاعة رسائل صوتية عبر الإذاعة الداخلية بجميع المحطات للتأكيد على جميع الركاب بضرورة ارتداء الكمامة داخل المحطات وعدم نزعها داخل القطارات، وذللك حتى لا يتعرض من يخالف ذلك الى تطبيق الغرامة المقررة من قبل رئاسة مجلس الوزراء وقدرها 50 جنيها مع عدم دخول أى راكب إلى المحطة بدون ارتداء الكمامة حفاظا عليهم وعلى من حولهم.

مواعيد العمل..

من جهته أكد المهندس علي الفضالي رئيس شركة المترو على استمرار  العمل بالمواعيد الحالية وأن قيام أول قطار من المحطات الانتهائية بالخطوط في تمام الساعة 5:15 ص طوال العام وأن نهاية التشغيل الساعة 1:00 ص، ومواعيد قيام أخر القطارات حاليًا هى نفس المواعيد التى سيتم الاستمرار فى العمل بها خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضاف فضالي أن مواعيد قيام أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان 11:10 م ومن محطة المرج الجديدة 11:30 م، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب 11:35 م، حيث يتم مقابلة أخر القطارات للخط الأول مع الخط الثاني بمحطة انور السادات الساعة 12:00 ص ، ويتم مقابلة أخر القطارات للخط الثاني مع الخط الثالث بمحطة العتبة الساعة 11:55 م .

تكثيف تواجد نقاط الإسعاف..

وبحسب فضالي فقد شملت الطة أيضًا، تكثيف تواجد نقاط الإسعاف والبالغ عددها 20 نقطة إسعاف موزعة داخل المحطات وعلى الأرصفة للتدخل السريع أثناء حدوث أى حالات مرضية مفاجئة حيث تقدم هذه الخدمة الطبية بشكل مجانى لجميع مستخدمى مترو الأنفاق من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة.

وأضاف أنه تم الدفع بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أى أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور ، كما أنه يتم الدفع بجميع القطارات الإضافية المكيفة أثناء الموجه الحارة تخفيفا وتيسيرا على جميع ركاب المترو ومنعا لحدوث أى تكدسات أو زحام على الأرصفة.

تنسيق كامل مع شرطة النقل والمواصلات..

ومن جانبه أكد المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة أن هناك تنسيق كامل مع رجال شرطة النقل والمواصلات لعمل أكمنة ثابتة بالمحطات وأخرى متحركة داخل القطارات مع تواجد الشرطة النسائية خلال أيام عيد الأضحى المبارك لضبط اى مخالفات أو كافة أشكال الظواهر السلبية والتصدى لها على الفور وذلك على مدار ساعات التشغيل من اليوم .

ولفت صبرة إلى أنه هناك غرفة مراقبة مركزية مزودة بأحدث كاميرات المراقبة والتى بدورها تقوم بتغطية كافة محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات بالخطين الأول والثاني وأن هناك فرق متواجدة على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق الأكثر أمانا عند استقلاله وأن تقديم أفضل خدمة ممكنة لجمهور الركاب وتسهيل انتقالهم عبر خطوط المترو هو ما تسعى إليه إدارة الشركة .

وسائل للتواصل مع مستخدمي المترو..

وأضاف أحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي للشركة ومدير عام الإعلام والعلاقات العامة أن الشركة لديها أكثر من وسيلة للتواصل مع جميع مستخدمى مرفق مترو الأنفاق لإستقبال الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات على مدار ساعات التشغيل وبشكل فورى من خلال الخط الساخن 16048 والرقم المخصص لخدمة الواتس آب 01221116048 أو على الموقع الرسمي للشركة Cairometro.gov.eg أو من خلال أبليكيشن الموبايل مترو القاهرة باللغتين العربية والإنجليزية وأيضا عبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على الفيسبوك .


موضوعات متعلقة:
أحدث الموضوعات