×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 17 يوليو 2021 | 8:55 مساءاً
تحديد امتحان الـ"super matching.. أهم الموضوعات التي تناولها وزير التعليم بشأن طلاب الدبلومة الأمريكية
وزير التعليم

كتب: نورا سعيد

أفصح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن تجهيزات وزارة التعليم لمناقشة إجراءات واختبارات طلاب الدبلومات الأمريكية، حيث كشف الدكتور طارق شوقي تفاصيل امتحان الـ "super matching" لطلاب الدبلومات الأمريكية، موضحًا أنه تمت مناقشة الموضوعات التي تتعلق بالشهادات الدولية.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أنه تم تحديد الشكل النهائي لامتحان "super matching"، لطلاب جريد 12، هذا العام والعام المقبل فقط، ونتطرق إلى كافة الموافقات التي أعلنها وزير التعليم بشأن اختبارات طلاب الدبلومات الأمريكية.

أهم الموضوعات التي نوقشت بالاجتماع:

- أحقية الطالب في اختيار عمل "super matching" بأعلى الدرجات التي حصل عليها من بين الامتحانات التي اجتازها (SAT I) ( SAT II) (EST II) (EST I) (ACT I) (ACT II).

- أحقية في عمل «super matching» في مادة اللغة الإنجليزية بفرعيها reading & writing من بين امتحانات ACT & SAT.

-الموافقة على قبول امتحان الـ SAT من داخل جمهورية مصر العربية.

-الموافقة على أداء الامتحان للطلاب من خارج جمهورية مصر العربية حتى 15 أغسطس القادم، شريطة تقديم ما يثبت إقامتهم الشرعية بالخارج.

-الموافقة على قبول امتحان الـ"ACT" حتى 15 من شهر أغسطس القادم، أو لحين صدور تعليمات جديدة.

 إجراءات مادة الـ science في امتحان الـ ACT:

ـ يجوز قبول الطالب بالكليات الأدبية بدون إضافة مادة الـ science والاكتفاء بمادتي English & math، ومن المقرر أنها تعادل الدرجات بما يعادل الدرجات المقررة لنتيجة هذه المواد.

ـ يجوز للطلاب الالتحاق بالكليات العملية دون كليات الطب.

- ويشترط على الطالب الامتحان في مادة الـ science في امتحان ACT I أو ACT II.

ـ ومن المسموح أن يلتحق للطالب بكليات الطب بعد أداء الطالب الامتحان في مادة الـscience في امتحان (ACT II).

قرارات دراسة مادة الـ math  في G12 بشهادة البكالوريا الفرنسية:

- أعلن وزير التعليم أن دراسة مادة الـ math  في G12 بشهادة البكالوريا الفرنسية لا تُدرس منفصلة، مشيرًا أن هذا ما أكده ممثلو المجلس الأعلى للجامعات موضحين أنه لا يوجد مادة رياضيات منفصلة بتلك الشهادة.

- وأن المحتوى الدراسي لمادة الرياضيات يتم دراسته بمواد "chemistry physics, biology".

- أفاد ممثلو المجلس الأعلى للجامعات بأنه سيتم إرسال المحتوى العلمي لتلك المواد لعرضها على مستشار مادة الرياضيات بالوزارة لدراسة مدى تضمينها لمادة الرياضيات "1" حتى يمكن احتسابها ضمن المواد المؤهلة لكليات الطب.

الدبلومة الامريكية أو السات أو الثانوية الامريكية:
 
الدبلومة الامريكية والتي تُعرف السات أو الثانوية الامريكية هو نظام تعليمى قائم بشكل أساسى على أمتحان الـ SAT، وهي شهادة الثانوية الأمريكية التى تناظر الثانوية العامة المصرية.
 
ولديها نظام مختلف عن التعليم بالمدارس المصرية، ومدارسها بمثابة عمل مشترك بين أكبر جامعات أمريكا، والهدف منها هوقياس مدة استحقاقية الطالب لدخول الجامعة واستكمال الحياة الأكاديمية.

موضوعات متعلقة:
أحدث الموضوعات