×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 13 يوليو 2021 | 8:02 مساءاً
لقب بايقونه الادب البوليسى.. وصنعت كتاباته جيلا كاملا.. نبيل فاروق "رجل المستحيل"
نبيل فاروق رجل المستحيل

كتب: نهى بدوي

بعنوان الحاضر الغائب تواجد في معرض الكتاب رجل المستحيل "نبيل فاروق" وهو بصحبة العراب "احمد  خالد توفيق" من خلال مجسم بالحجم الطبيعي في صالات العرض والذي أسعد الكثير من القراء الذين تربوا علي قصص الخيال العلمي بنوعي البوليسي والرعب.

كشفت ريهام نبيل فاروق  ابنة رجل المستحيل "نبيل فاروق "لـ "جريدة الشارع الجديد" عن الكثير فيما يخص حياة أبيها الشخصية بما في ذلك الكتابة لنتعرف علي الكاتب من زاوية الاب والقدوة لنتقرب أكثر من شخصه الذي لطالما أثر في اجيال من الشباب .

وعبرت ريهام نبيل فاروق الحاصلة علي بكالوريوس الإعلام عن مدي فخرها بوالدها قائلة " هو بالنسبالي فعلا الرجل المستحيل..عمري ماتمنيت اكون بنت حد تاني "مضيفة انه متميزا في دور الأب كما تميزت أعماله .

وأستطردت ابنة نبيل فاروق قائلة "كان اب حنين وشخصيته قوية جدا وكريم ونعم الاب والسند " مضيفة انه كان يتأخذ من أبنائه أصدقاء له وكان دائما يشجعهم علي التمسك بأحلامنا وارائنا ويدفعنا لتنمية مواهبنا ومكامن قوتنا.

وعن تأثرها بوالدها تقول ريهام أن أبيها مثلما كان نموذجا للإقتداء كان لها أب وقدوة تتعلم من نجاحاته قائلة انها نشأت في اسرة كاتب نشأ علي كتابته أجيال وهي واحدة منهم قائلة "بقرأ بس مش كتير زي أخويا هو أكتر واحد بيقرأ" مشيرة الي أن إرث تلك الموهبة قد حصلت عليه أبنة أخته مني خالد والتي لطالما كان يشجعها والتي قد أصدرت عمل بعنوان "ماوراء اللعبة " هذه السنة.

وتحدثنا ابنة نبيل فاروق عن الطقوس الخاصة للكتابة عند والدها قائلة "كان بيصحي بدري جدا يمكن 5 الفجر ويصلي شوية وبعدين يبدأ يكتب" مضيفة أنه كان يستخدم للكتابة أدوات مخصصة  وتعلق "كان بيكتب في مقاس معين من الورق بيتعمله مخصوص وقلم معين وكان بيحب يكتب بأيده لحد أخر لحظة". 

وفي السياق تقول ريهام ان والدها يعتاد أثناء الكتابة شرب الكابتشينو وعادة ماكان يكتب مضيفة "كان متعود يكتب في مكتبه ولكن بعد إصابته بكسر في مفصل الحوض بدأ يكتب بالبيت " موضحة أن الحادث كان منذ سنتين .

وعن الصفات التي تجمعه برجل المستحيل تعلق ريهام قائلة " والدي كان قوي اوي وشجاع لدرجة انه ممكن يحارب الكون عشان للي بيحبهم وكمان كان بيحب الأسلحة جدا وكان ذكي وبيعرف يخطط كويس " مضيفة انه كان يتمتع بعقل أرجح من ذوات سنه في مرحلة طفولته .

وتشيرريهام الي أن دكتور نبيل فاروق قد أكتشف شغفه في مرحله طفولته حيث كتب اول قصة له وهو في  الصف الثالث الإبتدائي قائلة "دايما كان بيحكي عن المدرسة بتاعته للي كانت بتقرأ كتاباته وتشجعه" وأضافت أن والدها كان في صغره يقوم بتأليف قصص لأخته وإضافة الرسومات بشكل كوميك لكي تلونها وذلك لإهتمامه الشديد بها.

وتعلق ابنة نبيل فاروق علي سبب حب أبيها للكتابات الخيال العلمي أبيها قائلة "كان خياله واسع اوي اوي بطريقة مذهلة " مضيفة انه كان يتمني وجود بطل مصري خيالي مثل الأبطال الأجانب  شيرلوك هولمز وجيمس بوند وأستطرت أنه كان دائم القراءة ولا يفضل كاتب بعينه بل يحب الأعمال المميزة وذلك بجانب ممارسته للرسم والتصوير.

وتؤكد ريهام أن الكتابة هي الحلم الأول والاخير لوالدها والذي من أجله ترك الطب لينطلق نحو حلمه ويبتكرشخصية البطل الذي تمناه وذلك بعدما إلتقي برجل المستحيل الحقيقي ليكشف له شبكة جاسوسية في جامعة طنطا ليكون بمثابة الدافع والإلهام لخروج سلسلة من أفضل سلاسل المغامرات لأكثر من 160 رواية .

وقد جمع طريق الكتابة  "احمد خالد توفيق" و"نبيل فاروق"منذ بداية نشر العرابة لقصصه التي تبأ لها رجل المستحيل بالنجاح وقبلها وتختتم ريهام حديثها قائلة "منذ ذلك الحين فقد جمعتهم صداقة قوية جعلت والدي يقول عند وفاة أحمد خالد توفيق كان المفروض الناس تعزيه فيا، مش يعزونى فيه".

 


موضوعات متعلقة:
أحدث الموضوعات