×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 10 يوليو 2021 | 2:57 مساءاً
درة تدعو..ولطيفة تستغيث..تونس تعانى تفاقم الوباء
درة تدعو..ولطيفة تستغيث..تونس تعانى تفاقم الوباء

كتب: نهى بدوي

تصدر هاشتاج "تونس تستغيث" علي منصات التواصل الإجتماعي وذلك بعد إعلان وزارة الصحة التونسية إنهيار المنظومة الصحية في البلاد بسبب تسجيل مايقرب من 10 الاف إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية .

وصرح وزير الصحة التونسي قائلا " نحن في وضعية كارثية جدًا ، المركب يغرق ، إنهارت المنظومة الصحية ، لا نستطيع توفير سرير واحد إلاّ بصعوبة ، نُكافح من أجل الأوكسجين .. اللهم استودعناك تونس وأهلها اللهم ارفع عنهم البلاء والوباء ".

وأنطلق عدد من النجوم المصرين التونسيين لدعم بلدهم في ظل الأزمة التي تسبب فيها فيروس كورونا المستجد وذلك عن طريق هاشتاج "تونس تستغيث "وكان من أبرزهم الفنانة لطيفة .

وقامت الفنانة لطيفة بدعم بلدها تونس عبر حسابها الشخصي "تويتر" قائلة "تفشي وباء كورونا في بلادي و الوضع صعب دعواتكم ربي يعفو عنا البلاء، حفظ الله بلدي تونس من كل مكروه" مضيفة "استودعتك بلادى واهلى وناسى ياااارب لطفك بتونس انت القادر على كل شىء يا رب العالمي" .

ووجهت الفنانة لطيفة نداءالي كل العرب لمساعدة تونس في أزمتها عبر حسابها الشخصي  بـ "تويتر" قائلة "نداء الى كل احباءنا فى البلاد العربيه تونس تحتاج لقاحات مستشفيات ميدانيه اجهزة تنفس"وذلك خلال تفاعلها بهشتاج "تونس تستغيث".

وشاركت الفنانة درة في هشتاج "تونس تستغيث" وذلك لدعم بلدها تونس عبر حسابها الشخصي بـ"تويتر" قائلة "تفشي وباء كورونا في بلادي و الوضع صعب دعواتكم ربي يعفو عنا البلاء، حفظ الله بلدي تونس من كل مكروه".

بينما دعا الفنان صابر الرباعي لبلده تونس متفاعلا بـ هشتاج "تونس تستغيث" بـ" تويتر" قائلا" الله يحمي بلدي تونس وشعبها ويرفع البلاء عنا وعن الجميع واللهم اشفي مرضانا وارحم موتانا".

وعبرت الفنانة مادلين مطرعن حزنها الشديد علي مايحدث في تونس قائلة "الآن في المستشفيات أنفاس تضيق بھا الحناجر وأرواح مُتعبة ، وأجساد مُنھكة مضيفة " يارب أنعم عليھم بالشفاء العاجل وألبسهم لباس الصحة والعافية  الله يحمي الشعب التونسي".

وتقدمت الفنانة كارمن سماحة بالدعم لشعب تونس من خلال صفحتها الشخصية بـ "تويتر" قائلة "قلبنا مع تونس وشعب تونس الطيب!! يارب اتعدي هالأزمة الصعبة على خير  ما في بلد عربي عم يسلم من المشاكل والاضطرابات على جميع الأصعدة ، ما عم لاقي كلام يعبر عن مشاعري…الله يستر ويحمي بلادنا وشعوبنا" مضيفة هاشتاج "تونس تستغيث".

وتفاعلت الفنانة التونسية شيماء الهلالي مع هشتاج "تونس تستغيث" قائلة "تفشي وباء كورونا في بلادي و الوضع صعب دعواتكم ربي يعفو عنا البلاء، حفظ الله بلدي تونس من كل مكروه"

وكانت الفنانة هند صبري قد أطلقت مبادرة تحت إسم "الأوكسجين للجميع"والتي شملت المبادرة مجموعة أسرة للانعاش وقوارير الأوكسجين  لتقديم الدعم والمساعدات للمستشفيات في منطقة الشمال الغربي بتونس والمتضررة من جائحة كورونا بشدة .

وقد ساهمت الفنانة هند صبري في جمع تبرعات المبادرة  وتوفير الأنابيب وإجهزتها .


موضوعات متعلقة:
أحدث الموضوعات