×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 24 يونيو 2021 | 8:53 مساءاً
بالفيديو.. بث المراجعات النهائية لمواد الثانوية العامة على قناة مدرستنا 2
بالفيديو.. بث المراجعات النهائية لمواد الثانوية العامة على قناة مدرستنا 2

كتب: نورا سعيد

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إتاحة المراجعات النهائية لطلاب الصف الثالث الثانوي التي تتاح على قناة مدرستنا 2، حيث ناشد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة بمتابعة المراجعات التي تبث على المنصات الالكترونية والقنوات التعليمية.


مادة الفلسفة والمنطق:

قدمت القناة فيديو تعليمي في الباب الثاني "الاستنباط وتطبيقه في العلوم الصورية"، وتضمنت المراجعة بعض الأسئلة بصيغة "اختر"، للتدّرب على كيفية إجابتها، مع الشرح والإجابات الصحيحة، من برنامج "اسأل؟ .. نجاوب".

مادة الرياضيات:

قدمت قناة مدرستنا 2 أسئلة لمطلاب الثانوية العامة عن كيفية رسم المنحنيات؟، لتدريب الطلاب على أسئلة درس "رسم المنحنيات"، مع الشرح والتفسير لسهولة الفهم، من حلقة "إسأل نجاوب" في مادة الرياضيات.

علم النفس والاجتماع:

كما قدمت أيضًا شرحًا لدروس موجودة بمادة علم النفس، وتم شرح فصل الشخصيات من الوحدة الثالثة "باب الشخصية"، من حلقة "الخلاصة أن" فى مادة علم النفس.

مادة الجيولوجيا:

طرحت القناة سؤالاً حول المقصود بنظرية تكتونية الألواح وأنواع حركاتها، موضحة تفسير هذة النظرية وبعض أنواع الحركات التكتونية، من الباب الرابع فى مادة الجيولوجيا، من حلقة «الخلاصة أن»، في فيديو تعليمي.

مادة الأحياء:

أوضحت قناة مدرستنا 2 التعليمية، أنه يوجد في جسم الإنسان بعض الهرمونات المنبهه لمعظم الغدد الموجودة في الجسم، مشددة على طلاب الصف الثالث الثانوي التعرف على اسم الهرمون والغدة التي يعمل على تنبيهها، من خلال فيديو تعليمي، من درس «التنسيق الهرموني»، من مادة الأحياء، برنامج «الخلاصة أن».


موضوعات متعلقة: