×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 24 يونيو 2021 | 3:40 مساءاً
"انتهاك صارخ للقانون الدولي".. البرلمان العربي يدين افتتاح سفارة لهندوراس في القدس
البرلمان العربي

كتب: محمد هشام

في أعقاب وصول رئيس هندوراس إلى تل آبيب اليوم الخميس، لفتح سفارة بلاده لدى إسرائيل في القدس المحتلة، أدان البرلمان العربي الخطوة، معتبرا أنها تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية التي تؤكد جميعها على عدم المساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم لمدينة القدس.

 


وأشار البرلمان العربي في بيانه إلى أن الخطوة تعد اعتداءًا سافرًا على الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، حيث أن مدينة القدس تعد واقعة تحت سيطرة الاحتلال.

وتطرق البرلمان العربي في بيانه إلى القرارت الدولية السابقة الخاصة بالقضية، حيث شدد على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 478 لعام 1980 بشأن رفض قرار الحكومة الإسرائيلية ضم القدس وحظر إقامة بعثات دبلوماسية بها، وكذلك قرار مجلس الأمن رقم 2334 لعام 2016 بشأن عدم اعتراف مجلس الأمن بأي تغييرات تجريها القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) على القدس بغير طريق المفاوضات.

واعتبر البيان أن الخطوة لن تُغير شيء من الوضعية القانونية والتاريخية لمدينة القدس المحتلة، مطالبا حكومة هندوراس بالتراجع عن تلك الخطوة.


موضوعات متعلقة: