×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 19 يونيو 2021 | 11:33 صباحاً
ليبيا.. لجنة 5+5 تعقد اجتماعها في سرت ورسائل السيسي حاضرة
الرئيس السيسي ورئيس المجلس الرئاسي الليبي

كتب: محمد هشام

تعقد اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5 اليوم السبت، اجتماعها في مدينة سرت الليبية، وذلك لمناقشة بنود اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم توقيعه في جنيف العام الماضي.

 


وأفادت بوابة "الوسط" الليبية، أن الاجتماع يحضره أعضاء اللجنة ومندوب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، حيث سيشهد مناقشة واستعراض ما تم الاتفاق علية خلال الاجتماعات السابقة، بشأن آلية تطبيق وقف إطلاق النار الدائم في ليبيا، والذي جرى توقيعه العام الماضي.

وأشارت البوابة الليبية إلى أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي حاضرة في الاجتماع، بعد زيارة اللواء عباس كامل مؤخرا للعاصمة طرابلس ولقاء رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، حيث جدد الرئيس السيسي دعم مصر لإجراء الانتخابات الليبية في مواعيدها باعتبارها السبيل لإقامة الدولة المدنية الديمقراطية.

ودعا الرئيس السيسي المؤسسات الليبية المعنية بالإعداد للانتخابات المقبلة للقيام بواجبها الوطني حيال ليبيا، مشددا على وقوف مصر خلف الشعب الليبي وحكومته التي تسعي لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

كما جدد السيسي التأكيد على أهمية دعم جهود توحيد المؤسسة العسكرية الليبية للحفاظ على استقرار الأوضاع الداخلية من خلال إجراءات بناء الثقة التي أنجزتها، وكذلك جهود المصالحة الوطنية الليبية باعتبارها إحدى ركائز الاستقرار.

 


موضوعات متعلقة: