×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 18 يونيو 2021 | 5:46 مساءاً
الدفاع الروسية تعلن نجاح اختبارات غواصة نووية جديدة حاملة للصواريخ
غواصة نووية

كتب: محمد هشام

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، نجاح الاختبارات الأولية التي أجريت على غواصة نووية جديدة حاملة للصواريخ الباليستية، والتي جرى تطويرها لصالح الجيش الروسي.

 


وبحسب مصادر مطلعة، فقد انطلقت "غواصة الأمير أوليغ من نوع Borei-A" في نهاية الشهر الماضي نحو البحر من إحدى القواعد العسكرية الروسية، قبل أن تعود بعد إجراء الاختبارات الأولية.

هذا وشرعت روسيا منذ 2014 في مشروع لتصنيع عدد من الغواصات النووية، حيث تأتي الغواصة الأمير أوليغ في إطار المشروع الحكومي 955А، حيث تم تطوير غواصة نووية هي "الأمير فلاديمير" وأدخلت الخدمة لصالح الجيش في 12 يونيو 2020 الماضي.

وتعمل الدفاع الروسية في الوقت الحالي على تطوير 3 غواصات من نفس الفئة هي: "سوفوروف" و"الإمبراطور ألكسندر الثالث" و غواصة "الأمير باجارسكي"، حيث تأتي ضمن المشروع الحكومي سالف الذكر.

جدير بالذكر أن الغواصة التي أجريت عليها الاختبارات الأولية، تعمل بالطاقة النووية، وتحمل 16 صاروخ "بولافا" عابرا للقارات، فضلا عن تجهيزها بطوربيدات قتالية من عيار 533 ملم.


موضوعات متعلقة: