×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 18 يونيو 2021 | 11:35 صباحاً
الولايات المتحدة: محادثات بايدن وبوتين بشأن سوريا كانت "بناءة"
من لقاء بوتين وبايدن

كتب: محمد هشام

وصف مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الجمعة، محادثات الرئيسين الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين بشأن الملف السوري بـ "البناءة".


وبحسب البيان الذي نشره البيت الأبيض، فقد ركزت مشاورات بايدن وبوتين بشأن الملف السوري، على مسألة ضمان الإيصال الإنساني، حيث شدد بايدن لنظيره الروسي على أن هناك ملايين الأشخاص الجياع الذين يحتاجون إلى الدعم شمال شرقي وشمال غربي سوريا.

وأشار سوليفان، إلى أن بايدن جدد تأكيده على أهمية استمرار عمل الممر الحدودي الوحيد الذي تستخدمه حاليا الآلية الأممية لتقديم المساعدات عبر الحدود في سوريا.

وفيما يخص موقف روسيا من استمرار عمل هذه الآلية، قال سوليفان: لم يقدم بوتين أي التزامات بشأن كيفية تصويت الجانب الروسي على مشروع القرار (الخاص بتمديد الآلية)، لكن المشاورات كانت بناءة.

واختتم المستشار الأمريكي تصريحاته فيما يخص الملف السوري قائلا: نعتقد أن هناك فرصا أمام الولايات المتحدة وروسيا للتعاون من أجل تحقيق نتيجة إيجابية وتمرير مشروع القرار هذا وضمان استمرارية عمل الممر وتبني إجراءات جديدة لتخفيف معاناة السوريين، مع عمل الولايات المتحدة وروسيا معا على هذه المسألة.

 


موضوعات متعلقة: