×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 17 يونيو 2021 | 1:11 مساءاً
تونس.. النيابة تعلن فتح تحقيق في محاولة اغتيال الرئيس قيس سعيد
الرئيس التونسي قيس سعيد

كتب: محمد هشام

أعلنت وزارة العدل التونسية صباح اليوم الخميس، عن فتح النيابة العامة تحقيقا في محاولة اغتيال الرئيس التونسي قيس بن سعيد خلال الأيام الماضية.

 


وذكرت الوزارة في بيانها الصادر بشأن فتح التحقيق فيما يخص محاولة اغتيال الرئيس، أنه "تبعا لما تم إثارته الثلاثاء الماضي وما يتم تداوله بخصوص محاولة اغتيال رئيس الجمهورية، أذنت وزيرة العدل بالنيابة، حسناء بن سليمان، إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس بإجراء الأبحاث والتحريات اللازمة في الموضوع والقيام بالتتبّعات المستوجبة على ضوء ذلك".

يأتي ذلك بعد توجيه الرئيس أمس الأول اتهامات لأطراف لم يسميها بمحاولة إزاحته عن حكم تونس بمختلف الطرق، وإن كان من بينها عن طريق الاغتيال.

وخلال مقطع فيديو نشرته الرئاسة التونسية، قال بن سعيد عقب اجتماعه مع رئيس الحكومة هشام المشيشي وعددا من رؤساء الحكومات السابقين، إن هذه الأطراف حاولت الاستعانة بجهات أجنبية لتنفيذ مخططاتها.

في غضون ذلك، أشارت أصابع الاتهام عقب تصريحات الرئيس التونسي، إلى وقوف حركة النهضة الإخوانية وراء محاولة الاغتيال خاصة وأن الرئيس التونسي لمح في خطابه إليها مرارا وتكرارا.

 


موضوعات متعلقة: