×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 17 يونيو 2021 | 11:05 صباحاً
أول تعليق من الصين على قمة بوتين وبايدن: لابد من تحمل مسؤولية السلاح النووي
بوتين وبايدن

كتب: محمد هشام

في أول تعليق على القمة التي عقدها الرئيسين الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين أمس الأربعاء في مدينة جنيف السويسرية، شددت الصين على أهمية اضطلاع كلا القوتين بمسؤوليتهما في مجال السلاح النووي.

 


جاء ذلك خلال البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية الصينية صباح اليوم الخميس، تعليقا على نتائج القمة التي عقدت بين بوتين وبايدن بجنيف.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان، عن ترحيب بلاده بالاتفاق الذي توصلت إليه الولايات المتحدة وروسيا لمواصلة الحوار حول الاستقرار الاستراتيجي خلال الفترة المقبلة.

في غضون ذلك، شددت الصين على أهمية أن تتحمل الولايات المتحدة وروسيا مسؤولية خاصة في مجال نزع السلاح النووي، باعتبارهما القوتين اللتين تمتلكان أكبر ترسانات نووية.

يذكر أن البيان المشترك الصادر عن قمة بوتين وبايدن أمس، أشار إلى اتفاق كلا الجانبين على مواصلة الاستقرار الاستراتيجي، حيث تسعيان إلى إرساء الأساس لمستقبل الحد من التسلح وتخفيف المخاطر من خلال الحوار.


موضوعات متعلقة: