×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 15 يونيو 2021 | 4:23 مساءاً
زي النهاردة.. المنتخب يخسر أمام أوروجواي في افتتاح مشواره بكأس العالم روسيا 2018
منتخب مصر في روسيا

كتب: رحاب دعبس

رغم الفرحة العارمة التي سادت قلوب جماهير الكرة المصرية بصعود الفراعنة إلى منافسات كأس العالم بعد غياب دام أكثر من 28 عاماً، إلا أن المشاركة لم تُظهر مصر أكثر من 3 لقاءات لتودع البطولة من دور المجموعات.


ففي مثل هذا اليوم، الخامس عشر من يونيو الموافق 2018، يستعيد جمهور الكرة المصرية ذكرى سيئة بخسارة الفراعنة أمام أوروجواي في أولى مباريات المنتخب بدور المجموعات لمنافسات المونديال الذي أُقيم في روسيا.

تفاصيل المباراة

- أقيمت المباراة في 15 يونيو 2018.

- خسر المنتخب الوطني بهدف نظيف في الدقيقة 89 من عمر المباراة أمام أوروجواي.

- أُقيمت المباراة على ملعب يكاترنبرج في روسيا.

- سجل الهدف جومينيز من رأسية سكنت مرمى محمد الشناوي حارس الفراعنة، وذلك بعد كرة عرضية متقنة نفذها نجوم خط الوسط الأوروجوياني وسط تراجع واضح من الدفاع المصري.

- رغم الخسارة، قدم محمد الشناوي حارس الفراعنة والنادي الأهلي مباراة مثالية حصل بعدها على جائزة أفضل لاعب بها.

تشكيل المنتخب الوطني أمام أوروجواي

دخل المنتخب الوطني المباراة تحت قيادة هيكتور كوبر بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وعلى جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي ومحمد عبد الشافي "شيفو" فى الدفاع، وطارق حامد ومحمد النني "محوري ارتكاز"، وأمامهما عمرو وردة وعبد الله السعيد وتريزيجيه، ومروان محسن وحيدا في الهجوم.

صعود مصر إلى كأس العالم

نجح المنتخب الوطني في التأهل إلى المونديال بعد غياب طويل منذ 1990، وذلك عد فوزه على ضيفه منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الافريقية التي أقيمت في أكتوبر عام 2017.

جاءت الأهداف عن طريق محمد صلاح، لاعب ليفربول الانجليزي، في الدقيقتين 61 و94، بينما سجل هدف الكونغو الوحيد أرنولد بوكا موتو في الدقيقة 87.

الفراعنة يودعون مونديال روسيا

لم يستمر كثيراً المنتخب الوطني في المونديال، حيث ودع المنافسات من الدور الأول بعد 3 هزائم أمام أوروجواي وروسيا وأخيراً السعودية.

تاريخ مشاركات مصر في كأس العالم

- شاركت مصر مرتين في كأس العالم قبل مونديال روسيا 2018

- شارك المنتخب الوطني في نسختي 1934 و1990 بكأس العالم

- فشلت مصر في النسختين قبل روسيا أن تعبر دور المجموعات.

- سجلت مصر في مشاركاتها السابقة بالمونديال 3 أهداف واستقبلت 6 في أربع مباريات دون تحقيق أي انتصار (تعادلين وهزيمتين).

مصر صاحبة الرقم القاسي في التتويج بأمم إفريقيا

أما على الصعيد القاري، فيعتبر المنتخب الوطني هو صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب أمم إفريقيا، حيث توج بالبطولة 7 مرات أبرزها الثلاثية المتتالية 2006 – 2008، 2010، يليه الكاميرون برصيد 5 ألقاب، ثم غانا برصيد 4 ألقاب، ثم نيجيريا برصيد 3 ألقاب.

يذكر ان المنتخب الوطني قد ضمن تأهله إلى نهائيات أمم افريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون بعد تصدر المجموعة رفقة جزر القمر.


موضوعات متعلقة: