×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 13 يونيو 2021 | 1:48 مساءاً
وزير التعليم يحسم أمر إلغاء التظلمات لامتحانات الثانوية العامة
وزير التعليم يحسم أمر إلغاء التظلمات لامتحانات الثانوية العامة

كتب: نورا سعيد

أفاد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأن امتحانات الثانوية العامة النهائية سوف تنطلق 10 يوليو القادم، وستنتهي في بدايات أغسطس القادم.

وذكر أن ما تم تداوله بشأن إلغاء التظلمات لامتحانات الثانوية العامة أمر غير صحيح، موضحًا أن اعتماد نظام التصحيح الإلكتروني لا يعني إلغاء التظلمات. 


وأشار إلى الأنباء التي ترددت بشأن إلغاء التظلمات  طالما أنّه لا يوجد تدخل بشري، وبين مطالبات لأولياء الأمور باستمرار التظلم لمزيد من الطمأنينة والتأكد من عدم وجود أخطاء في التصحيح حتى لو كان إلكترونيا.

وتابع الدكتور طارق شوقي أنه  تقرر استمرار تقديم التظلمات لطلاب الثانوية العامة على نتائجهم خلال تطبيق نظام الامتحانات الجديد بالإجابة على الأسئلة من خلال البابل شيت وتسجيلها على جهاز التابلت لمزيد من التأكيد عليها.

وأضاف الدكتور طارق شوقي  أنّه يحق لأي طالب في الثانوية العامة التظلم على نتيجته، حتى لو كان التصحيح إلكترونيا، على أن يكون ذلك بالنسبة للطلبة النظاميين أو المنازل والراسبين من العام الماضي وغيرهم من الفئات الطلابية.


موضوعات متعلقة: