×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 13 يونيو 2021 | 1:42 مساءاً
الوزراء يوضح حقيقة انتشار مرض "الحصبة" بين الأطفال بمحافظات الجمهورية
المركز الإعلامي

كتب: مريم محي الدين

تداول عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي على مدار الساعات القليلة الماضية، أنباءًا بشأن انتشار مرض "الحصبة" بين الأطفال بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك من خلال رسالة صوتية عبر تطبيق "واتس آب".


على الفور تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، والتي بدورها نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة على أنه لا صحة للرسالة الصوتية المتداولة والتى تزعم انتشار مرض "الحصبة" بين الأطفال بأى من المحافظات على مستوى الجمهورية، وأن الرسالة الصوتية المتداولة لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت الوزارة أنها لم ترصد أية حالات مصابة بالحصبة بين الأطفال بأى محافظة من محافظات الجمهورية، مُشيرةً إلى امتلاك مصر نظام قوى من برامج التطعيمات الأساسية والترصد والتقصى للأمراض الوبائية، يعمل بشكل فعال فى الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض قد تتسرب داخل البلاد.

وشددت وزارة الصحة على حرص الوزارة على إطلاق حملات قومية بكافة محافظات الجمهورية للتطعيم ضد أى أمراض وبائية بما فيها الحصبة والحصبة الألمانية، بهدف الحفاظ على مصر خالية من تلك الأمراض.

الحكومة تنفى انتشار مرض الحصبة بين الأطفال بمحافظات الجمهورية

 


موضوعات متعلقة: