×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 13 يونيو 2021 | 11:32 صباحاً
تونس.. كر وفر بين الشرطة ومتظاهرين في وسط العاصمة
الشرطة التونسية

كتب: محمد هشام

شهد وسط العاصمة التونسية اليوم الأحد، كر وفر بين قوات الشرطة وبعض المتظاهرين، المنددين باحتجاجات الشرطة خلال الفترة الماضية، حيث جرى اعتقال عدد من المتظاهرين.

 


المواجهات التي بدأت مساء أمس السبت، اندلعت بعدما ألقى بعض المتظاهرين الذين تجمعوا قرب مقر وزارة الداخلية، قوارير الماء والأخشاب والحجارة على قوات الأمن المتمركزة في مواجهتهم، لتضطر قوات الأمن لإطلاق القنابل المسيلة للدموع واعتقال بعض المتظاهرين.

وخلال المواجهات التي اندلعت في شوارع العاصمة، أصيب شاب من المتظاهرين نتيجة تعنيفه من قبل الأمن واستنشاقه الغاز المسيل للدموع، في الوقت الذي أغلقت قوات الأمن الشارع الرئيسي أمام المتظاهرين، ونصبت في مداخله حواجز أمنية لمنعهم من العودة إليه.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "الكرامة والحرية للأحياء الشعبية" و"وزارة الداخلية وزارة إرهابية" وبعض الشعارات المتضمنة لعبارات بذيئة ضد قوات الأمن، وذلك احتجاجا على عنف قوات الشرطة وانتهاكاتها، خاصة بعد نشر فيديو يصور اعتداءات أمنية على شاب وتجريده من ثيابه، ووفاة شاب آخر في ظروف غامضة في منطقة سيدي حسين.


موضوعات متعلقة: