غدًا.. «التفكير العلمي منهج حياة» بصالون تغريد فياض

غدًا.. «التفكير العلمي منهج حياة» بصالون تغريد فياض

تشهد دار الأوبرا المصرية في الخامسة مساء غدا السبت ندوة  "التفكير العلمي منهج حياة والتي يقيمها صالون تغريد فياض الثقافي اللبناني".

ويشارك في المناقشة والحوار كل من: دكتور جمال شقرة٬ مستشار جامعة عين شمس للشئون السياسية والاستراتيجية، والحائز على جائزة الدولة للتفوق في العلوم الاجتماعية ويتحدث عن أهمية تحديث العقل المصري، كما يشارك فيها  الدكتور محمد قاسم٬ عالم في هيئة الطاقة الذرية متحدثا عن أهمية التفكير العلمي في مختلف الوظائف ودكتور محمد فياض٬ أستاذ في علوم الكومبيوتر-و يتحدث عن: التفكير العلمي وتطوره في علوم الكومبيوتر دكتورة منال خيري٬ خبيرة اقتصادية واستاذة جامعية تتحدث عن: التفكير الاقتصادي.

دكتورة نوران فؤاد٬ ناقدة وعضو المجلس الأعلى للثقافة تتحدث عن: المؤسسة المجتمعية والتفكير العلمي. دكتورة إيمان بالله ياسر٬ الأستاذة بكلية الإعلام وتتحدث عن: أنواع التفكير وتأثيرها على المجتمع، الكاتب عبدالوهاب خليل٬ ويتحدث عن: تخطيط وتنفيذ المشروعات القومية العملاقة في عهد الرئيس السيسي وأثرها الكبير على الاقتصاد المصري.

دكتور علي جمال عبدالجواد٬ محاضر أكاديمي في إدارة الأعمال- يتحدث عن: أهمية وخصائص التفكير العلمي وهبة محمود عبد السلام مؤسس مبادرة علماء الغد٬ وكلمة بعنوان: في بيتنا عالم صغير، منار عبد العاطي٬ ممثلة الرابطة الوطنية لدعم الشباب بالساحة العربية- ومسؤولة عن المشاركات الشبابية في جامعة الدول العربية- ومتطوعة في المجال التراثي والثقافي والليبي وتتحدث عن: التفكير العلمي وأهميته في تنمية قدرات الشباب.

بالإضافة إلى تقليد جديد متبع سيتم في كل فعالية- ويبدأ بهذا الصالون -بالدولة ضيف شرف الصالون- وهذه المرة سوف تكون موريتانيا. والمشارك فيها هو الشاب الموريتاني عبدالرحمن سيد المختار٬ الطالب في كلية الطب جامعة المنصورة ومسئول العلاقات العامة باتحاد الطلاب الموريتانيين بمصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*