auhv

تركيا هى الأسرع عالميا ... جيش كورونا يضرب بكامل قوته

المصدر: محمد هشام
1666 مشاهد

في الوقت الذي تصارع الدول فيروس كورونا المستجد، وتبذل كل طاقتخا للسيطرة عليه ، أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في خطابه الأخير "إن تركيا بلد يجب أن يستمر فيه الإنتاج ويجب أن يستمر دوران التروس تحت أي ظرف وفي كل الظروف"، وهو الأمر الذي تسبب في حدوث كارثة .

حيث أوضحت صحيفة الجارديان البريطانية إن معدل الإصابة بمرض كوفيد 19 الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا فى تركيا، أصبح الأسرع فى العالم، مشيرة إلى أنه برغم تسجيل أكثر من 3 آلاف حالة يوميا، فإن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يصر على أن العمل العادى يجب أن يستمر.

وتباعت الصحيفة في مقالها الأخير أنه منذ الإعلان عن ظهور أول حالة مؤكدة للإصابة بكورونا فى تركيا قبل أربعة أسابيع، وصل عدد الإصابات إلى 30.217. ورغم أن معدل الوفيات تظل أقل مما فى دول أخرى ضربها الوباء بشدة، حيث يوجد بتركيا 649 حالة وفاة، إلا أن أرقام العدوى تشير إلى أن تركيا لديها أسرع عدد متزايد من الحالات المؤكدة فى العالم.

وأبرزت الصحيفة الانجليزية رفض أردوغان لدعوات نقابات الأطباء والسياسيين المعارضين بوقف ذهاب الناس إلى العمل والبقاء فى المنزل، وأصر على أن عجلة الاقتصاد يجب أن تظل دائرة.

جدير بالذكر أن تركيا لازالت تتعافى من آثار انهيار العملة فى عام 2018، حيث يخشى كبار الاقتصاديين وصناع السياسة أن الركود الذى سيسببه وباء كورونا أمر لا مفر منه.

إعلانات

إعلانات

 
‎اهم الاخبار العالمية والعربية والمصرية‎
Public group · 1 member
Join Group