auhv

بعد منعه التجمعات بقوة الشرطة.. رئيس بلدية امريكية يعتقل زوجته لمخالفتها

المصدر: رحاب دعبس
1589 مشاهد

أمر برانت ووكر رئيس بلدية ألتون في ولاية إلينوي الأمريكية اعتقال الشرطة لزوجته بعد عدم احترامها للأوامر ومخالفتها الإجراءات التي تتم في المنطقة بشأن انتشار فيروس كورونا.

حيث قال ووكر أنه يشعر بالخجل بعد وجود زوجته في تجمع اجتماعي بحانة محلية خلال عطلة الأسبوع، وهو الأمر المخالف لقواعد المنطقة في ظل انتشار الفيروس المستجد.

وكانت قد أمرت الشرطة بالتزام المنازل وعدم انتهاك الحضور للأوامر حرصا على السلامة العامة بعد الأوضاع الراهنة التي تمر بها بالبلاد.

وفي منشور على فيسبوك يشرح بالتفاصيل الحادث، كشف ووكر أن الشرطة أبلغته بالحادثة في “حيرام تافيرن” في حوالي الساعة الواحدة صباحاً، الأحد الماضي.

وعلم رئيس البلدية أن زوجته كانت في التجمع المحظور، ولكنه أمر رئيس الشرطة بمعاملتها كما يفعل مع أي مواطن ينتهك أمر “البقاء في المنزل” وأمره بضمان عدم تلقيها معاملة خاصة.

وأمر رئيس البلدية، ايضاً، الشرطة بمعاقبة جميع رواد الحانة، بما فيهم زوجته، بسبب سلوكهم المتهور، ووفقاً للشرطة، فإن العقوبات تصل إلى غرامة بحوالي 2500 دولار أو السجن.

وجاءت هذه الحادثة بعد يومين من حث ووكر للسكان المحليين مرة أخرى على “البقاء في المنزل” لوقف انتشار فيروس كورونا.

وقال في مؤتمر صحافي ” هذه اوقات عصيبة للغاية، الرجاء البقاء في المنزل، هذا أمر حيوي لصحتنا”.

واعتذر رئيس البلدية عن الحادثة، ووجه الشكر لإدارة الشرطة على عملهم لحماية الناس خلال الأزمة.

يذكر أن الولايات المتحدة أصبحت من أكثر البلاد تسجيلا للإصابات والوفيات بالفيروس المستجد، فضلا عن اعتبارها أكثر الدول انتشارا للوباء.

إعلانات

إعلانات

 
‎اهم الاخبار العالمية والعربية والمصرية‎
Public group · 1 member
Join Group