auhv

بعد أن وضعت العالم تحت أجهزة التنفس.."ووهان" تتنفس الهواء الطلق

1658 مشاهد

بعد تصدريها الوباء إلي العالم وتسببها في إصابة مئات الآلاف ووفاة آلاف الأشخاص حول العالم، عادت الحياة إلي طبيعتها في ووهان الصينية "منشأ وباء كورونا المستجد"، وفُتحت الأسواق مرة أخري منذ إغلاقها في ديسمبر من العام الماضي وأعلنت السلطات بتخفيف القيود علي المقيمين بالمدينة وإعطائهم جزءً من حرية التحرك والتنزه.

"ووهان" وبداية العزل..

علماء صينيون يكشفون طريقا آخر لانتقال فيروس كورونا المستجد | صحة ...

في 23 يناير من بداية العام،  فرضت الحكومة المركزية لجمهورية الصين الشعبية إغلاقًا في ووهان ومدن أخرى في مقاطعة هوبي في محاولة لحجر مركز "فيروس كورونا الجديد" المكتشف حديثًا 2019-nCoV لمنع حدوث وباء،

وبالرغم من أن منظمة الصحة العالمية (WHO) أشارت إلى أنها تجاوزت الإرشادات الخاصة بها، فقد أثنت على هذه الخطوة، ووصفتها بأنها "غير مسبوقة في تاريخ الصحة العامة".

توقف الحركة وغلق جميع الطرق..

الصين تسابق الزمن لاحتواء ″كورونا″ والفيروس ينتشر في دول عدة ...

في الساعة 2 من صباح 23 يناير 2020، أصدرت السلطات إشعارًا يبلغ سكان مدينة ووهان بأنه سيتم تعليق جميع وسائل النقل العام، فتم إغلاق مطار ووهان ومحطة ووهان للسكك الحديدية ومترو ووهان، كما لم يُسمح لسكان ووهان بمغادرة المدينة دون إذن من السلطات، أفادت الأنباء أن حوالي 300،000 شخص غادروا ووهان بالقطار وحده قبل إغلاق الساعة 10 صباحًا، بحلول مساء يوم 23 يناير، بدأت السلطات في إغلاق بعض الطرق السريعة الرئيسية التي غادرت ووهان،  وجاء إغلاق المدينة قبل يومين من حلول السنة الصينية الجديدة، وهو أهم مهرجان في البلاد، وعادةً ما يكون موسم الذروة للسفر، حيث يسافر ملايين الصينيين عبر البلاد.

حجم إصابات ووفيات ووهان..

موضوع يهمك
?
تشاهدون اليوم.. بيراميدز في مواجهة قوية أمام الاتحاد واستمرار تصفيات "الشامبيونزليج"

 تشاهدون اليوم.. بيراميدز في مواجهة قوية أمام الاتحاد واستمرار تصفيات "الشامبيونزليج"

عودة الحياة الطبيعية تدريجيا الى مدينة ووهان الصينية التي خرج منها ...

ووهان هي منبع وأساس فيروس كورونا، وصاحبة أكبر سجل من الوفيات، حيث سجلت 2325وفاة، وأكثر من 67 ألف إصابة.

ووهان تنتصر علي كورونا..

خلال مراسم رحيل فريق طبي بعد إتمام مهمته في ووهان

في الـ19 من مارس الماضي أعلنت وهان ولأول مرة منذ ظهور الفيروس بعدم تسجيلها أي إصابة داخل المدينة وبدأ المرضي يتماثلون للشفاء تدريجياً، وبدأت السلطات بفتح المدينة تدريجياً، وأعلنت تحكمها علي بؤرة الفيروس.

فتح المطارات والأسواق بعد76 يوم من الإغلاق..

مدينة ووهان الصينية ترفع قيود كورونا وتسمح بالمغادرة - Reuters

رغم المخاوف من موجة ثانية من العدوى إذا جرى تخفيف القيود قبل الأوان، بدأت مدينة ووهان أمس الأربعاء، السماح للأشخاص بمغادرتها لأول مرة منذ عزل المدينة قبل 76 يوما، لإحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وغادر أول قطار يحمل مسافرين إلى خارج المدينة، التي تقع في وسط الصين، بعد منتصف ليل الثلاثاء بخمسين دقيقة ،وفُتحت الطرق السريعة أمام السيارات للخروج من المدينة في التوقيت نفسه تقريبا.

وقالت عاملة مهاجرة تُدعى ليو شياو مين لـ"رويترز" فيما كانت تقف بجوار حقائبها في محطة قطارات هانكو في ووهان قبل أن تغادر في طريقها إلى مدينة شيانغيانغ "سعيدة للغاية، سأعود إلى بلدتي اليوم".

وسرعان ما أصبح موضوع انتهاء العزل في ووهان الأكثر رواجاً على موقع وويبو الصيني الشبيه بتويتر وكتب مشاركون تعليقات مثل "مرحبا بعودة ووهان".

وقال تلفزيون الصين نقلاً عن هيئة السكك الحديدية إن 55 ألف شخص سيغادرون ووهان بالقطار يوم الأربعاء وذلك إستناداً إلى مبيعات التذاكر.

وفي ذروة العزل، أُجبر السكان على البقاء في بيوتهم وكانت ووهان أشبه بمدينة أشباح حيث كانت الشوارع خالية ولا يتواجد فيها سوى دوريات الشرطة وسيارات الإسعاف.

لكن جرى تخفيف هذه القيود في الأيام القليلة الماضية مع تراجع الإصابات الجديدة بالفيروس إلى أعداد قليلة للغاية، ولم يسجل الصين الرئيسي أي وفيات جديدة بسبب فيروس كورونا يوم الثلاثاء للمرة الأولى منذ بدء الجائحة وسجلت ووهان حالتي إصابة جديدتين فقط خلال الأسبوعين الماضيين.

وتحرص السلطات على المواءمة بين السماح بمزيد من حرية الحركة النشاط الاقتصادي من جهة والحيلولة دون موجة جديدة من العدوى من جهة أخرى حيث توجد مخاوف خاصة من الحالات الوافدة من الخارج أو الأشخاص الذين من المحتمل أن يكونوا حاملين للفيروس ولا تظهر عليهم أي أعراض.

وقال مسؤولو صحة يوم الثلاثاء إنهم ما زالوا يدعون سكان ووهان إلى عدم مغادرة الأحياء التي يعيشون فيها ولا مغادرة المدينة ولا الإقليم إلا للضرورة.

ولا يزال كثير من الناس يخشون الإصابة بالمرض فيما سجلت الصين يوم الثلاثاء 137 إصابة جديدة لم تظهر أعراض على أصحابها.

كورونا في الصين..

في ووهان.. بؤرة كورونا الأولى

مع إنحصار بؤرة الإصابة في الصين وإعلانها خالية إلي حد ما من كورونا، تثير المخاوف بعض الأشخاص من عودة المرض بالإنتشار في موجة جديدة، فحتي الآن سجلت الصين أكثر من81 ألف إصابة، ووفاة أكثر من 3 آلاف شخص.

كورونا حول العالم..

البوابة نيوز: كورونا يفترس أمريكا.. ارتفاع عدد المصابين لـ14500 ...

بعد أن إحتاج أغلب دول العالم وأصاب الآلاف وشرد المئات، سجل وباء كورونا حتي الآن أكثر من  مليون ونصف إصابة، وأودي بحياة أكثر من 82 ألف شخص.

إعلانات

إعلانات