اليوم.. نهائي ناري بين الجزائر والسنغال بكأس أمم إفريقيا

اليوم.. نهائي ناري بين الجزائر والسنغال بكأس أمم إفريقيا

يواجه منتخب الجزائر نظيره منتخب السنغال، في إطار المباراة النهائية من كأس الأمم الإفريقيا "مصر 2019"، حيث يقام اللقاء على ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم.

ويستعد المنتخبان للمواجه المرتقبه، سعيًا في تحقيق اللقب الإفريقي، وخاصتًا أن المنتخب الجزائري لم يتوج بالبطولة منذ عام 1990، أي منذ أكثر من 29 عامًا، بينما يسعي السنغال حصد لقبة الاول في البطولة التي فشل في تحقيقها في مرات سابقه.

وكان الفريقان قد تواجها في الدور الأول من البطولة الحالية وتحديدًا في الجولة الثانية، حيث تمكن محاربو الصحراء من التغلب على أسود التيرنجا بهدف دون مقابل.

ويدخل منتخب السنغال "أسود التيرانجا" لقاء الغد وهم يفتقدوا جهود أحد أهم العناصر وهو كاليدو كوليبالي للإيقاف بسبب الإنذارات حيث نال إنذاره الثاني في البطولة خلال لقاء تونس بالمربع الذهبي.

ويسعى المنتخب الجزائري إلى الفوز بلقبه الثاني في البطولة بعد 29 عاما من تتويجه بلقبه الوحيد السابق في البطولة الأفريقية علما بأن الفريق أحرز لقب 1990 على أرضه وبين جماهيره.

ويأمل المنتخب السنغالي الفوز بأول ألقابه في البطولة الإفريقية، حيث كان أفضل إنجاز له ساب هو الحصول على المركز الثاني، وذلك عندما خسر أمام نظيره الكاميروني بركلات الترجيح في المباراة النهائية لنسخة 2002 بمالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*