الشارع الاقتصادي إقتصادية آوروبا بالأمم المتحدة تدعو لتسهيل تدفق السلع وخاصة الزراعية

إقتصادية آوروبا بالأمم المتحدة تدعو لتسهيل تدفق السلع وخاصة الزراعية

جددت اللجنة الاقتصادية لأوروبا لدى الأمم المتحدة في جنيف اليوم الدعوة الى جميع البلدان بتسهيل تدفق السلع عبر الحدود وخاصة الغذائية والاستفادة الكاملة من معايير تيسير التجارة الى أقصى حد ممكن واستخدام أنظمة وأدوات الأمم المتحدة التى تسمح بتبادل المعلومات الألكترونية حول تدفق البضائع بين الحدود دون إتصال مادي أو جسدي , وذلك خلال مواجهة انتشار فيروس كورونا..

اقرأ المزيد
الشارع الاقتصادي

"قناة السويس": الموانئ تعمل بكامل طاقتها

أعلنت موانئ بورسعيد التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الجمعة أن الموانئ تعمل بكامل طاقتها وحركة الملاحة والتداول للسفن والبضائع مستمرة بشكل يومي وطوال الأسبوع.

اقرأ المزيد
الشارع الاقتصادي شعبة الذهب: مدرسة صناعة الحلي ستساهم في تطوير المنتجات بأشكال عصرية

شعبة الذهب: مدرسة صناعة الحلي ستساهم في تطوير المنتجات بأشكال عصرية

صرح رفيق العباسي رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات بأن إنشاء مدرسة متخصصة لتعليم صناعة الحلي والمجوهرات سيفيد في تخريج جيل جديد من الايدي العاملة الماهرةالتي لديها امكانيات تؤهلها لمواكبة تطورات العصر، مما سينعكس على شكل المنتجات، فتنتج مصوغات خفيفة ولها أشكال عصرية ذات جودة عالية..

اقرأ المزيد
الشارع الاقتصادي الملك سلمان: تغطية 60 بالمئة من رواتب المواطنين بالشركات المتأثرة بكورونا

الملك سلمان: تغطية 60 بالمئة من رواتب المواطنين بالشركات المتأثرة بكورونا

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الجمعة أمرا باستثناء العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من التداعيات الحالية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)،.

اقرأ المزيد
الشارع الاقتصادي بسبب كورونا..توقعات بانكماش الاقتصاد الألماني بنسب تتراوح ما بين 2،8 و5،4 في المئة

بسبب كورونا..توقعات بانكماش الاقتصاد الألماني بنسب تتراوح ما بين 2،8 و5،4 في المئة

أشار تقرير مجلس الخبراء لتقييم الأوضاع الاقتصادية في ألمانيا (حكماء الاقتصاد) إلى أن جائحة كورونا والقيود الاقتصادية المترتبة على مواجهتها سوف تتسبب في تراجع الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا خلال 2020 بنسبة تتراوح ما بين 2.8 و5.4 في المئة، اعتمادا على مدة استمرار إجراءات خفض النشاط الاقتصادي..

اقرأ المزيد