×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 19 يونيو 2021 | 12:33 مساءاً
رسالة من أب مصري الي وزير التعليم
بقلم: أشرف البهي

كثيرا ما اسأل نفسي في ليالي كورونا الموحشة : هل يمكن ان ينجح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم – ولو للحظات – في اصلاح التعليم في مصر ؟ هل يمكن ان نري طالب ومعلم ومناهج غير الموجودة الان ؟ كيف يمكن علاج اضمحلال التعليم في مصر وانهيار مؤسسات الدولة التربوية في أداء دورها ؟ وللاسف الشديد عجزت ان اتوصل الي إيجاد إجابات واضحة شافية، لماذا وصل حال  التعليم الحكومي  والخاص في مصر الي هذا المستوي ؟.. ومن يحاسب من؟.. هل هو المواطن المفعول به داخل العملية التعليمية أم الدولة ودورها كفاعل للنهوض بالمؤسسة التربوية؟ومن المتسبب فية ؟ هل وباء كورونا فقط المتهم الرئيسي ام ان هناك عوامل اخري ؟

عندي يقين أن الزمن حظوظ وان حظ الجيل الحالي من التعليم – خاصة في زمن كورونا – ضعيف . والواقع يؤكد ان هناك اشخاص تصنعهم الاحداث والايام والزمن وهناك اشخاص يصنعون الزمن , والدكتور طارق شوقي واحد من الفريق الثاني الين يملكون المواهب لاحداث تغيير في المجتمع .لكن للاسف الشديد سيبقي ماحدث في امتحانات الشهادة  الاعدادية هذا العام وصمة عار في جبين كل القائمين علي العملية التعليمية .

نجح ابني في امتحان اتمام الشهادة الاعدادية بمجموع تسعه وتسعين ونصف في المائة وسعدت جدا بهذا المجموع الكبير الاانني صعقت وحزنت كثيرا حينما اكد لي الكثيرون ان الغش هذا العام فاق كل الحدود وتسريب الامتحانات اصبحت ظاهرة عامة بخلاف تصوير الامتحان ونشرة علي الانترنت وبعدها بدقائق نشر الاجابات مع وجود الموبيلات مع كل الطلاب داخل اللجان , وان المراقبين تركوا اللجان للطلاب يفعلون مايشأون . واكد لي اولياء الامور ان بعض المدارس الخاصة  اهملت تماما عمل المراقبين بل كافأت بعض  المراقبين بهدايا مادية  نظير ترك اللجان وأصابني الزهول والصدمة حينما عرفت ان المعلمين انفسهم اشتركوا في هذة المهزلة الكارثية .

انهيار التعليم مسئولية الجميع

شغوف ان تشاركوني الرأي والتعليق  ... منتظر مساهمتكم

ashrfelbahy@gmail.com



مقالات متعلقة:
أحدث الموضوعات