auhv

وزير التعليم: امتحانات صفوف النقل سوف تتم في موعدها

1687 مشاهد

صرح المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي بأن العام الدراسي مستمر، ولا صحة للشائعات التي تتردد حول إلغاء الدراسة، موضحًا أن المدارس بمختلف المراحل التعليمية تسير وفقًا للجدول الزمني الذي تضمنته الخطة الشاملة. 

وأشار إلى أتنه مثلما بدء العام الدراسي في موعده يوم 17 اكتوبر، سوف تقام الامتحاات في امتحانات وفقًا لجدولها المحدد، مؤكدًا على موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، والتي تبدأ 23 يناير 2021.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة ملتزمة بما أعلن في خارطة العام الدراسي.

وأوضح المصدر، أنه سيتم إجراءامتحانات الترم الأول لصفوف النقل في موعدها تحت أي ظرف، موضحا أنه لم يستقر حتى الآن على طريقة أداء الامتحان.

كشف الدكتورطارق شوقيوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تغيير امتحانات النقل هذا العام، واستبدالها بالأبحاث.

وقال شوقي في تصريحات خاصة ، أنه لا يوجد أي تغيير في امتحانات النقل لجميع المراحل التعليمية، حتى الآن.

وأضاف وزير التربية والتعليم المصري، إنه في حال تغيرت الظروف، سيكون هناك تغيير، مؤكدا أنه لا يوجد تغيير إلا إذا تغيرت الظروف حسب جائحة كورونا.

وأكد شوقي، إنه حريص على سلامة الطلاب والعاملين في العملية التعليمية، مؤكدا أنه في ذات الوقت يأمل أن تمر الأيام بسلام على الطلاب وألا يفقد الطلاب عامًا دراسيًا.

وكانت وزارة التربية والتعليم، استبدلت في نهاية العام الدراسي الماضي، الامتحانات للطلاب بجميع صفوف النقل من الشكل التقليدي إلى عمل أبحاث شاملة جميع مواد المنهج في الصف الدراسي، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، وتعليق الذهاب إلى المدارس والجامعات.

إعلانات

إعلانات