auhv

وزير التعليم: امتحانات الشهادة الإعدادية ستعقد ورقيًا وتحريريًا

1561 مشاهد

تطرق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إلى توضيح  ما تردد بشأن إلغاء امتحانات الصف الثالث الإعدادي، واستبدالها بمشروعات بحثية، مؤكدًا على أن هذه الأنباء هي مجرد شائعات، وأنه لا مجال لإلغاء الامتحانات واستبدالها بالأبحاث كما حدث بالعام الماضي.

وأشار إلى أن هذا العام لن يتم اللجوء فيه إلى الأبحاث، رغم أنها أداة هامة من أدوات التقييم، معللًا أن العام الماضي لم تتحقق به الأهداف المرجوة من الأبحاث مثل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وأوضح قائلًا:"امتحانات الشهادة الإعدادية ستعقد ورقيا وتحريريا وسيتم تحديد المواعيد الجديدة للامتحانات خلال الفترة القادمة".

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ليس لديها أي نية في إلغاء الامتحانات بجميع الصفوف الدراسية بمختلف مراحل التعليم، مؤكدا أن امتحان الشهادة الإعدادية سيعقد ورقيا وتحريريا ولن يتم استبداله بمشروعات بحثية، حال استمرت أزمة فيروس كورونا، موضحا أن الوزارة جاهزة بالعديد من السيناريوهات التي سيتم تنفيذها لإنقاذ الامتحانات من الإلغاء تزامنا مع تفشي كورونا.

وأضاف أن إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية بسبب كورونا شائعات سخيفة، موضحا أن الوزارة تسير بخطوات ثابتة وناجحة من أجل إنجاح العام الدراسي الحالي، حال استمرت أزمة فيروس كورونا، منوها بأن الوزارة حريصة كل الحرص على مستقبل الطلاب التعليمي.

إعلانات

إعلانات