هي الفتاة المغلوبة على أمرها.. التي تمنعها برأءة ملامحها من الاتهام في أهم قضايا الدعارة في الوسط الفني.. أبزر محطات في حياة "زيزي مصطفي"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحل اليوم ذكرى رحيل الفنانة زيزى مصطفى، التي قدمت عددا من الأعمال الجيدة فى السينما والدراما على الرغم من ظهورها في أدوار ثانوية

نتيجة بحث الصور عن زيزي مصطفي صغيرة

نشأتها..

ولدت في القاهرة وبدأت التمثيل في سن السادسة عشرة، اسمها الحقيقي زينب مصطفى نصر، والتي اشتهرت بـ زيزى مصطفى فى 2 يونيو 1945، حصلت على دبلومة فى الإذاعة المصرية، بدأت العمل فى مجال الفن مبكرة، حيث كانت تبلغ من العمر 16 عاما  من خلال مشاركتها فى فيلم" بين السماء والأرض" مع الفنانة هند رستم.

الذي أخرجه صلاح أبو سيف العام 1959. وفي العام التالي شاركت في فيلم المراهقات ثم قامت بأول بطولة سينمائية في فيلم البوسطجي وذلك بعام 1968 أمام شكري سرحان وصلاح منصور ويعد الفيلم من علامات السينما المصرية، عبر مسيرتها الفنية بلغ رصيدها الفنى حوالى 44 فيلماً سينمائياً، وما يزيد على 100 مسلسلاً  وسهرة وتمثيلية تليفزيونية وإذاعية.

نتيجة بحث الصور عن زيزي مصطفي صغيرة

بمجرد خولها سن الثلاثين اتجهت إلي العمل الدرامي وابتعدت عن السينما ومن المسلسلات التليفزيونية التى شاركت فيها مسلسلات " أبنائى الأعزاء.. شكراً" دور الزوجة المتسلطة

وأحلام الفتى الطائر، وليالى الحلمية، وريا وسكينة، وراجل وست ستات الموسم الأول والثانى، ورجل فى زمن العولمة

"شاركت في عدد من المسرحيات، منها: "زيارة خاصة جدًا، عبود عبده عبود، ولا العفاريت الزرق، مولود في الوقت الضائع.

نتيجة بحث الصور عن زيزي مصطفي صغيرة

عدد زيجات زيزى مصطفى..

تزوجت زيزي مصطفى ثلاث مرات حيث كان أول زيجاتها، فى سن مبكرة من مهندس بحرى وأنجبت ولدًا وبنتًا، ولكنها انفصلت عنه بعد عدة سنوات من الزواج، بسبب حدوث خلافات كثيرة بينهما.

وكانت الزيجة الثانية للفنانة زيزي مصطفى، من نصيب الفنان محمد خيري، والتى كانت بينهما قصة حب طويلة، ويعتبر أول زيجاتها، وحدث الانفصال بينهما بسبب انشغالها الشديد فى مجال الفن.

وكانت الزيجة الثالثة والأخيرة من الفنان يسرى مصطفى، التى تزوجت منه فى عام 1982، ولكن زواجهما لم يستمر طويلًا وسرعان ما انتهى بالانفصال.

نتيجة بحث الصور عن زيزي مصطفي صغيرة

مقابل 50 جنيه.. اتهمت في قضية دعارة..

واجهت الفنانة زيزى مصطفى، العديد من الأزمات فى حياتها الخاصة بعيدا عن مجال الفن.  

كانت الفنانة زيزى مصطفى، من بين المتهمات في قضية شبكة الدعارة التي كانت تديرها "ميمي شكيب" فى منزلها بعد وفاة زوجها الفنان سراج منير، والشهيرة بـ الرقيق الأبيض، وذلك فى في عام 1974، حيث وُجهت إليها تهمة الممارسة نظير مبلغ 50 جنيها إلا أنها نفت ممارستها للدعارة في التحقيقات، وبرأتها المحكمة لعدم ثبوت الأدلة.

نتيجة بحث الصور عن زيزي مصطفي صغيرة

مأساة مرضها..

عانت الفنانة زيزى مصطفى، فى الفترة الأخيرة من إصابتها بمرض قلبي وعائي، والذى جعلها تبعد عن الفن قبل وفاتها بعام واحد، حيث كانت آخر أعمالها مسلسل" راجل وست ستات" فى 2007، وتوفيت فى منزلها بمصر الجديدة، يوم 13 فبراير عام 2008 عن عمر يناهز 62.

اترك تعليقاً