auhv

موسم الانتقالات.. ميركاتو ساخن لبيراميدز.. وصفقات يتيمة للقطبين

1597 مشاهد

يستعد الثلاثي الكبار في الدوري المصري "الأهلي والزمالك وبيراميدز" لبدء الموسم الجديد سواء المحلي أو الافريقي بضم عدد من اللاعبين الجداد في فترة الانتقالات الصيفية، وذلك لتكوين فريق قوي وتدعيم المراكز التي يحتاجها.

وأعلن الثلاثي عدد من الصفقات الهامة قبل بدء منافسات الموسم الجديد، خاصة بيراميدز الذي كان له ميركاتو ساخن في فترة الانتقالات أهمها الثلاثي الأهلاوي أحمد فتحي وشريف إكرامي ورمضان صبحي.

ويعتبر نادي الزمالك هو أقل الأندية إبراما للصفقات هذا الموسم، وذلك بعدما أعلن عن صفقة وحيدة رسميا حتى الآن؛ وذلك في ظل انشغاله ببطولة دوري ابطال افريقيا التي وصل بها إلى النهائي ليلتقي غريمه التقليدي الأهلي في المباراة النارية التي تنتظرهم في 27 نوفمبر الجاري.

ونعرض لكم في التقرير التالي مقارنة بين صفقات الأهلي والزمالك وبيراميدز:

الأهلي

أبرم النادي الأهلي حتى الآن 3 صفقات، بواقع 2 رسميا والأخيرة اقتربت من الحسم، وهم:

طاهر محمد طاهر:

تمكن الأهلي من الحصول على توقيع طاهر محمد طاهر لاعب فريق المقاولون العرب وذلك بعقد يمتد لمدة 5 سنوات مقبلة.

المغربي بدر بانون:

نجح مسئولو الأهلي في اتمام تعاقدهم مع المغربي بدر بانون نجم فريق الرجاء المغربي في صفقة قوية لمدة 5 مواسم.

أحمد رمضان بيكهام:

بينما اقترب الأحمر من حسم صفقة استعادة أحمد رمضان بيكهام لاعب وادي دجلة.

جاء كل ذلك بخلاف استعادة الرباعي المتألق محمد شريف وناصر ماهر وأكرم توفيق وصلاح محسن بعد انتهاء إعاراتهم، في انبي وسموحه والجونة.

بيراميدز

بينما تأتي صفقات بيراميدز هذا الموسم النارية بعدد من اللاعبين أبرزهم رمضان صبحي، الذي انتهت إعارته في النادي الأهلي قادما من هدرسفيلد تاون الانجليزي.

أحمد فتحي:

صفقة قوية أبرمها بيراميدز وهي التعاقد مع أحمد فتحي بعد فشل مفاوضات الأهلي مع اللاعب لتجديد عقده ليرحل عن القلعة الحمراء بعد نهاية الموسم.

شريف إكرامي:

أعلن شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي السابق انتهاء علاقته رسميا بالقلعة الحمراء بعد خروجه من حسابات الجهاز الفني في ظل تألق محمد الشناوي، وذلك لأن الحارس يرغب في المشاركة أساسيا.

محمود وادي:

أعلن بيراميدز تعاقده مع الفلسطيني محمود وادي نجم فريق المصري البورسعيدي بعقد يمتد لمدة 4 مواسم.

وبالنظر إلى صفقات الناديين نجد أن الأسماء التي أبرمها بيراميدز هي الأقوى باعتبار أن رمضان صبحي واحد من أبرز نجوم الكرة المصرية، ونفس الأمر بالنسبة لأحمد فتحي أحد أبرز من شغلوا مركز الجبهة اليمنى في تاريخ الكرة المصرية ويأتي من بعده محمود وادي واحد من أفضل المهاجمين في الدوري المصري وشريف اكرامي صاحب الخبرات الطويلة، ورغم قوة الأسماء التي أبرمها النادي السماوي إلا أن صفقات الأهلي مميزة في المراكز التي تم ابرامها بخلاف أن لديها الكثير لتقدمه في الملاعب على عكس نصف صفقات بيراميدز.

الزمالك

خرج الزمالك من سباق المنافسة على حسم الصفقات الصيفية، بعدما اكتفى بابرام صفقة وحيدة وهي التعاقد مع التونسي حمزة المثلوثي ظهير ايمن الصفاقسي التونسي السابق، ويبحث عن ضم أكثر من لاعب وهناك لاعبين مرشحين لتدعيم صفوف الفارس الابيض، ولكن انشغال الزمالك بالنهائي الافريقي ضد الاهلي يوم 27 نوفمبر الجاري، دفعه لتأجيل حسم ملف الصفقات.

ومن أبرز اللاعبين الذين يهتم الزمالك بضمهم رامي عادل صاحب الأصول المصرية والذي خاض عدة تجارب احترافية في السويد والدنمارك والنرويج، ومعه نبيل دونجا وأحمد ايمن منصور وعبد الله بكري ثلاثي بيراميدز، بخلاف اسلام صالح لاعب وسط نادي مصر.

وفي سياق منفصل، كان الأهلي قد حسم لقب الدوري الممتاز للموسم المنقضي وذلك للمرة الخامسة على التوالي والـ 42 في تاريخه.

إعلانات

إعلانات