auhv

لحقت بها الشائعات واُعجب بها أحمد زكي.. أسرار في حياة إيمان الطوخي

1598 مشاهد

باعتزالها المفاجئ آثارت التساؤلات، شاركت العديد من النجوم في مختلف الأعمال الدرامية والفنية، ورغم ما تركته في المجال الفني لكونها ضمن أبرز فنانات الوطن العربي، إلا أن الشائعات ظلت تلحق بها، واليوم تحل علينا ذكرى ميلاد الفنانة " إيمان الطوخي" الـ 63.

يُذكر أن الفنانة إيمان الطوخي اعتزلت المجال الفني بعد  15 عامًا من النجاح الفني، إلا أنها استطاعت أن تحقق نجاحًا باهرًا في الغناء وأن تثبت نفسها كمممثلة، وُلدت  إيمان الطوخي في مثل هذا اليوم 11 يناير 1958.

إيمان الطوخي.. هل كانت حقًا زوجة لمبارك؟ | دنيا الوطن

ويُذكر أنها تخرجت الطوخي في كلية الإعلام قسم إذاعة وتلفزيون عام 1980، وهي ابنة الفنان الإذاعي والممثل المسرحي الشهير محمد الطوخى.

تعرضت الفنانة إيمان الطوخي لعدد من الشائعات منها شائعة أنها ابنة الشيخ محمود الطوخي، حيث كانت من أبرز الشائعات التي تعرضت لها شائعة تخص "اسمها" حيث يتوهم البعض أنها ابنة للمقرئ الشيخ "محمود الطوخي"، ومن أكثر الشائعات انتشارًا في الآونة الأخيرة أنها كانت متزوجة من الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك في السر وهو الأمر الذي لم ينفه أحد ولم يؤكده.

 وأوضحت إيمان الطوخي خلال لقاء تليفزيوني نادر "أن والدها الفنان محمد الطوخي ممثل مسرحي كبير وعمل في المسرح القومي لسنوات ثم أسس استوديو التسجيلات الإذاعية واشترك في بعض الأعمال الدرامية الإذاعية، وكان له كبير الأثر في تكوينها مشيرة أنه يتمتع بصوت قوي".

كما عقب ثورة يناير شائعة أغضبتها، ونفتها في حوار مع إحدى الصحف الشهيرة، وهي زواجها من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، يُذكر أن إيمان الطوخي  أعلنت  اعتزالها المجال الفني عام 1997، بعد 15 عامًا من العمل الفني.

شاركت إيمان الطوخي في عدة مسلسلات أبرزها :"جمال الدين الأفغاني".

قدمت في السينما خمسة أفلام فقط، هي: "اللقاء الدامي"، "دماء على الأسفلت"، "لا تدمرني معك"، "الحكم أخر جلسة"، "بيت الكوامل".

ومن أهم أعمالها التلفزيونية والسينمائية "رأفت الهجان، تحت ظلال السيوف"

من أشهر أغانيها "اسكندرية"، "التانجو"، "دنيا جديدة"، "لولي"، "النظرة الأولى"، "يا عيون يا مغرباني"، "ليالينا".

قامت "الطوخى" ببطولة عدد من المسلسلات والأفلام، ومنها «رابعة تعود، بوابة الحلوانى، ألف ليلة وليلة، رحلة فطوطة السحرية، إلى جانب عدد من الأفلام ومنها: «دماء على الأسفلت، والحكم آخر الجلسة»، وكانت تحلم قبل اعتزالها بتجسيد شخصية الأميرة ديانا، ولكنها لم تحقق هذا الحلم.

ولم تتزوج الفنانة الجميلة ايمان الطوخى رغم أنها كانت فتاة أحلام آلاف الشباب والفنانين، ورغم خطبتها مرتين، الأولى من المخرج المسرحى الراحل فؤاد عبدالحى الذى تعرفت عليه فى مسرح الجامعة، والثانية من الملحن محمد ضياء، حيث ارتبطت به لمدة 3 سنوات، بعد تعاونهما فى ألبوم "النظرة الأولى"، وأشار ضياء، فى حوار صحفى، إلى أن الفنان الراحل أحمد زكى كان معجبا بإيمان الطوخى، وعرض عليها الزواج، ولكنها رفضت، مؤكدا أن اعتزالها الفن كان أمرًا متوقعًا لأنها كانت ذات طبيعة مختلفة عن مطربات جيلها ولم تستطع مسايرة ما يحدث فى الوسط.

 

إعلانات

إعلانات