لأول مرة في مصر «أودي Q8» تدخل السوق المحلي

أودي Q8

أعلنت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء علامة أودي الألمانية في مصر، عن توافر أودي Q8 الجديدة التي تنتمي إلى فئة السيارات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات، لأول مرة بالسوق المصري.

كانت تقارير أشارت إلى اعتزام وكيل أودي تقديم Q8 الجديدة على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا 2019" والذي كان مقرر إقامته في سبتمبر الجاري، ذلك قبل أن يتم تأجيله إلى ديسمبر.

وكشفت الشركة الألمانية النقاب لأول مرة عن أيقونتها Q8 الفارهة الجديدة في يوليو من العام الماضي؛ وتمتاز النسخة الأحدث من السيارة بجسم أكثر أناقة مع مقدمة متطورة وملامح أكثر رياضية.

أودي Q8 الرياضية الجديدة يبلغ طول قاعدة عجلاتها أقل من 3 أمتار، في حين يبلغ طولها الكلي 4.99 مترًا، وتتراوح سعتها التخزينية في صندوق الأمتعة من 605 إلى 1755 لترا.

وتعتمد أودي Q8 الجديدة على صعيد الجوانب التقنية بدرجة أقل على الموديل Q7، وينطبق ذلك على مجموعة التجهيزات مثل لوحة العدادات مع الشاشة الرقمية والشاشة اللمسية الكبيرة، فضلًا عن عدد قليل من الأزرار، بالإضافة إلى مجموعة الحركة ونظام التعليق الهوائي ونظام توجيه جميع العجلات وباقة المحركات.

وتقدم أودي أيقونتها Q8 بمحرك بنزين V6 سعة 3 لترات مع تربو يولد قوة 340 حصان، ويمكنها بواسطته الانطلاق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/س في غضون 6.3 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 232 كلم/س ويرتبط بناقل حركة ستيبترونيك من 8 سرعات.

وتضم أودي Q8 الجديدة العديد من التجهيزات القياسية المتطورة أبرزها نظام التعليق المتوائم وكشافات LED ومكيف الهواء الأوتوماتيكي ونظام الملاحة، بالإضافة إلى نظام MMI touch التفاعلي، مع شاشات قياس 10.1 بوصة لكل مقعد خلفي وشاشة وسطية قياس 8.6 بوصة للتحكم بدرجة الحرارة.

وتتوفر أودي Q8 موديل 2019 في مصر بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي مليونين و100 ألف جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*