×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
كلية التمريض بجامعة المنوفية تواصل متابعة تطبيق مشروع الاتحاد الأوروبي
كلية التمريض بجامعة المنوفية تواصل متابعة تطبيق مشروع الاتحاد الأوروبي

كتب: نورا سعيد

تابعت الدكتورة  إيناس قاسم عميد كلية التمريض بجامعة المنوفية الزيارة التي اُجريت لمتابعة تطبيق مشروع الاتحاد الأوروبي للنهوض بمنظومة التعليم العالي، وذلك بالتنسيق الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة. 

وأوضحت الدكتورة إيناس أن هذه المتابعات تأتي في إطار توجيهات الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، وأثناء الزيارة تم التطرق إلى  أوجه التعاون بين الجهتين ومتابعة تطبيق مشروع الاتحاد الأوروبي لتطوير التعليم العالى إيراسموس بلس بعنوان برامج جديدة للطب والتمريض فى تخصص أمراض الكبد والبنكرياس والجهاز المرارى، ونقل الكبد بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

وذكرت الدكتورة إيناس إلى أن هذا المشروع تطبقه ثلاث جامعات من مصر وهم جامعة المنوفية وأسيوط والإسكندرية وعدة جامعات من أوروبا مثل إيطاليا ورومانيا .

حضر اللقاء الدكتورة نعمة رياض، أستاذ تمريض الباطنى الجراح، عضو المشروع والدكتورة نجلاء عبد الموجود أحمد، منسق المشروع بجامعة المنوفية بحضور الدكتور عبد البارى العجيزي مدير إدارة الطب العلاجى بالمديرية و الدكتورة أسماء المحرات، مديرة ادارة التدريب والمدارس بالمديرية .

كما تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين مديرية الصحة وكلية التمريض فى المرحلة القادمة لإتاحة الفرصة أمام التمريض للحصول على درجة  الدبلومة والماجستير والدكتوراه لتفعيل خطط التطوير العلمى المستمر لفئة التمريض بصحة المنوفية .


موضوعات متعلقة: