auhv

قبل مواجهة أبو قير.. كشف حساب الأهلي في بطولة كأس مصر

1575 مشاهد

بطولة جديدة اقتربت من دولاب النادي الأهلي بموسم 2019 – 2020، وذلك بعد أن توج بلقب الدوري الممتاز للمرة الخامسة على التوالي والـ 42 في تاريخه.

حيث وصل الأهلي إلى الدور ربع النهائي من البطولة المحلية في مشوار جيد له في المسابقة، معبرا عن طموحه وسعيه في التتويج بها، وهي عادة الأهلي العنيد الذي يرغب في التتويج بكافة البطولات التي يشارك بها كأحد أكبر الأندية الافريقية.

ويلتقي الفريق الأحمر اليوم السبت بنظيره أبو قير للأسمدة في بطولة كأس مصر، وخاصة دور ربع النهائي، في مواجهة سهلة لأبناء القلعة الحمراء، وذلك نظرا لفارق الخبرات والمهارات أمام فريق يلعب بدوري المظاليم.

وتعد هذه المباراة هي البروفة الختامية للمارد الأحمر قبل اللقاء الناري الذي سيجمعه بغريمه التقليدي الزمالك في نهائي دوري ابطال افريقيا بالمباراة المقرر إقامتها الجمعة المقبلة الموافق 27 من نوفمبر الجاري.

حيث تأهل الأحمر إلى النهائي بعد تخطيه الوداد المغربي بخماسية مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما وصل الأبيض إلى هذا الدور بعد تخطيه الرجاء المغربي برباعية مقابل هدف بمجموع اللقاءين "ذهابا وإيابا".

وقبل لقاء أبو قير الليلة.. نعرض لكم مشوار الأهلي في بطولة كأس مصر حتى اليوم:

خاض فريق الأهلي مشوار حافل في بطولة الكأس بدءا من دور الـ32 وحتى الوصول إلى دور الثمانية.

حيث واجه الأهلي فريق بني سويف في دور الـ32 لبطولة الكأس وحقق الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

و فاز فريق الأهلي على الترسانة بهدفين لهدف في دور الـ16 لبطولة كأس مصر وذلك على ملعب الأهلي والسلام، ليتأهل المارد الأحمر إلى دور الـ8، في أخر مباراة للسويسري رينيه فايلر الذي رحل عن القلعة الحمراء عقب هذه المواجهة مباشرة، وتولى الجنوب افريقي بيتسو موسيماني تدريب الفريق خلفا له.

وتوج الأهلي بلقب كأس مصر 36 مرة آخرها عام 2017، بينما فاز الترسانة باللقب 6 مرات آخرها عام 1986 ، والتقى الأهلى مع الترسانة فى 104 مباريات بالدورى وكأس مصر، كان الفوز من نصيب الأحمر فى 74 مباراة، بينما فاز الترسانة 12 مرة، وتعادل الفريقان فى 18 مباراة.

ويمر المارد الأحمر بأفضل أحواله وهذا اللقاء في متناول الأيدي بسبب ضعف خبرات الخصم، وأفضليه الأحمر بشكل كبير ولكن عليه التركيز وعدم التخاذل لان كرة القدم لا تعرف المستحيل.

بينما أبو قير للأسمدة وصل إلى هذا الدور لأول مرة، فهو يقدم مستوى جيد، ولكن اصطدم بالأهلي العنيد، وسيحاول بأن يقاتل بكل قوة، متمنيًا بأن يحدث مفاجأة بالإطاحة بالأحمر من هذا الدور.

ويتأهل الفائز من المباراة لمواجهة الاتحاد السكندري في نصف نهائي الكأس.

وتشهد قائمة الأهلي تواجد 7 لاعبين شباب هم؛ مصطفى شوبير، حمزة علاء، محمد شكري، عربي بدر، فارس طارق، أحمد نبيل "كوكا"، وعبدالرحمن أشرف.

ويغيب عن المباراة محمد هاني للإصابة، بالإضافة إلى إصابة الثنائي محمود عبدالمنعم "كهربا" وصالح جمعة بفيروس كورونا، كما يغيب أيضًا لاعب الوسط عمرو السولية، فيما يعود علي معلول من بلاده ويبدأ التدريبات غدًا السبت.

قائمة الأهلي التى تشمل لاعبا اساسيا في كل مركز جاءت لتشمل ايضا على بدلاء ربما يسجلون ظهورهم الأول الليلة، ففي مركز حراسة المرمى جاء الثلاثي محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، وفي خط الدفاع: رامي ربيعة وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وأيمن أشرف ومحمود وحيد ومحمد شكري، وفي الوسط: أليو ديانج ومحمد مجدي "أفشة" ووليد سليمان وحسين الشحات وأحمد الشيخ وجيرالدو بالإضافة إلى أكثر من لاعب من الشباب هم عربي بدر وفارس طارق وأحمد نبيل كوكا وعبدالرحمن أشرف، وفي الهجوم الأحمر الثنائي أليو بادجي ومروان محسن.

إعلانات

إعلانات