auhv

قبل صدام الليلة.. "موسيماني" يخشى صفعة جديدة من الوداد

1557 مشاهد

يترقب عشاق المارد الأحمر لقاء نصف نهائي دوري أبطال افريقيا الليلة أمام العملاق المغربي، خاصة أن الفريق قطع مشوار كبير في البطولة حتى وصل إلى نصف النهائي، في طريقه إلى تحقيق النجمة التاسعة والأميرة الغائبة عن دولاب الأحمر منذ 7 سنوات.

ومع إعلان النادي الأهلي تعيين الجنوب افريقي بيتسو موسيماني مديرا فنيا للفريق، وذلك خلفا للسويسري رينيه فايلر الذي أصر على الرحيل عن القلعة الحمراء بسبب الظروف الأسرية الصعبة التي يمر بها في الفترة الأخيرة، صارت الأمور على قدم وساق وأذهان الجميع تعود بذكريات المدرب الافريقي مع مواجهات الوداد المغربي، خاصة أن حلم الأحمر الحالي هو البطولة القارية بعد أن حسم بطولة الدوري بشكل رسمي قبل انتهاءها بـ 7 جولات.

والسبب الرئيسي في تعيين الجنوب افريقي، وهو أول مدرب ذو بشرة سمراء من افريقيا يقود تدريب الأحمر في تاريخه، هو حلم النجمة التاسعة.

ولكن ذكريات موسيماني مع الفريق المغربي لم تكن طيبة، خاصة أنه آخر 3 نسخ في البطولة الافريقية خرج أمامه وكان سببا في وداعه المنافسة سواء في مرحلة المجموعات أو الأدوار الإقصائية.

عقدة موسيماني مع الوداد

البداية كانت في بطولة 2017، والتى كان صن داونز يشارك في منافساتها وهو حامل للقب بطولة دورى الأبطال عام 2016 والتى حققها على حساب الزمالك، وتواجه "موسيماني" مع الوداد في الدور ربع النهائى في البطولة، وفاز بنتيجة 1-0 في مباراة الذهاب بجنوب أفريقيا، وخسر في مباراة العودة بنفس النتيجة، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي ابتسمت لبطل المغرب، ليودع صن داونز البطولة.

وفى بطولة 2018، تواجد الفريقان في المجموعة الثالثة بالبطولة، واحتل الوداد المركز الأول فيما احتل صن داونز المركز الثالث، وتعادلا في مباراة الدور الأول بالمجموعة بنتيجة 1-1 في جنوب أفريقيا، وفاز الوداد على صن داونز في المغرب بنتيجة 1-0.

وفى بطولة 2019، تقابلا مجددًا في الدور نصف النهائي، وفاز الوداد البيضاوي على صن داونز بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب بالمغرب، ثم تعادل الفريقان سلبيًا في مباراة العودة بجنوب أفريقيا.

وفي دور المجموعات جاءت نتائجه كالأتي:

2018: تعادل 1-1، ثم خسارة 1-0.

2019: فاز صن داونز 2-1، ثم خسر 1-0.

2020: تعادل 0-0، ثم فازت كتيبة موسيماني 1-0.

وفي نفس السياق، كانت آخر مواجهات الأهلي والوداد المغربي في عام 2017، عندما خسر الأحمر اللقب القاري أمام الوداد في المباراة النهائية، حيث التقى الفريقان بذهاب النهائي القاري فى المباراة التى أقيمت ببرج العرب، وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، أحرز للأهلى مؤمن زكريا.

ولكن في الإياب، خسر الأحمر بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت باستاد محمد الخامس ليخسر اللقب.

ويلتقي الفريقان الليلة في تمام التاسعة مساء على ملعب مركب محمد الخامس في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

إعلانات

إعلانات