auhv

قبل الوصول لربع النهائي.. ماذا قدم الزمالك في بطولة كأس مصر؟

1589 مشاهد

حلم جديد يراود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك؛ وذلك للوصول للمزيد من البطولات في دولاب النادي.

حيث يسعى الزمالك لتحقيق بطولة كأس مصر لموسم 2019 – 2020، والتي يحمل لقبها الأخير بعد الفوز على بيراميدز في الموسم الماضي.

ويستأنف الفريق الأبيض مشواره في المسابقة المحلية اليوم السبت بمواجهة قد تحمل مفاجآت أو مواصلة الانتصارات أمام نادي مصر الطموح الذي وصل إلى ربع النهائي من البطولة المحلية.

ويقام اللقاء اليوم السبت في تمام الثامنة مساء على ملعب السويس، وذلك في دور ربع النهائي من كأس مصر.

وتعد هذه المباراة هي البروفة الأخيرة والختامية قبل اللقاء الناري الذي سيجمع الزمالك بغريمه التقليدي الأهلي في نهائي دوري ابطال افريقيا المقرر إقامتها 27 نوفمبر الجاري "الجمعة المقبلة".

ونعرض لكم مشوار الزمالك في كأس مصر قبل مواجهة نادي مصر الليلة:

وكان الزمالك قد تغلب على الشرقية بثلاثة أهداف لهدف في دور الـ32 من البطولة ليتأهل لمواجهة سموحة في دور الـ16 للبطولة.

و حقق فريق الزمالك فوزا صعبا على سموحة بهدفين مقابل هدف في دور الـ 16 من بطولة كأس مصر، حيث جاء فوز الزمالك في مباراة امتدت للأشواط الإضافية بعد شوط أول سلبي، وثانٍ شهدت تسجيل هدفين بواقع هدف لكل فريق، قبل أن يقتنص الأبيض الانتصار الصعب في الشوط الإضافي الثاني.

و توج فريق الزمالك، بقيادة الصربى ميتشو، بلقب كأس مصر للمرة الـ 27 فى تاريخه، بعد الفوز على بيراميدز فى لقاء نهائى البطولة بنتيجة 3/0 فى المباراة التي جمعتهما على استاد برج العرب بالاسكندرية.

بهذا الفوز يحصد الفارس الأبيض لقب الكأس رقم 27 فى تاريخه، بينما يظل الأهلى على عرش الأكثر تتويجًا باللقب بـ 36 مرة.

وفي سياق منفصل، يسعى الزمالك لحصد الكثير من البطولات من البطولات، خاصة أنه ينافس على لقب افريقيا الأغلى في مسيرة الأندية، وذلك بعدما وصل إلى النهائي في لقاء تاريخي يجمع الغريميمن من نفس البلد لأول مرة في التاريخ.

وكان الزمالك قد توج بلقب دوري ابطال افريقيا 5 مرات في تاريخه، حيث كان آخر تتويج له في عام 2002، وبعد غياب 18 عاما يحلم الأبيض باحتضان الأميرة السمراء وجلبها إلى ميت عقبة في انتصار أسطوري على غريمه التقليدي، مستغلا عامل الغيابات والإصابات التي ضربت الأهلي، فضلا عن القوة الافريقية والهجومية له.

يذكر أن الزمالك قد ضمن مشاركته في البطولة الافريقية بالموسم الماضي بعدما انهى بطولة الدوري الممتاز في المركز الثاني برصيد 86 نقطة.

جاء ذلك بعد صراع قوي مع بيراميدز الذي فشل في الحفاظ على وصافة الترتيب وأنهى موسمه في المركز الثالث برصيد 65 نقطة، ضامنا مقعده في بطولة الكونفدرالية الافريقية للموسم الثاني على التوالي بعد أن شارك بها في الموسم المنقضي ووصل إلى النهائي وخسر اللقب أمام نهضة بركان المغربي.

إعلانات

إعلانات