عاجل من مسقط رأس سيدنا إبراهيم.. بابا الفاتيكان يندد بالإرهاب المسئ للدين

×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
قبل المشاركة السادسة.. كيف ظهر الأهلي في "ضربة البداية" بكأس العالم للأندية؟
الاهلي

كتب: رحاب دعبس

بدايات مختلفة لبعض المباريات وظهور مميز للبعض الآخر، كان ذلك في لقاءات الأهلي بالمشاركات التي سجل اسمه بها في تاريخ المونديال.

وشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية في 5 نسخ سابقة، حيث شارك الأهلي في أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013.

ويظهر الأهلي في النسخة المنتظرة بكأس العالم للأندية المقرر خوض منافساتها بقطر في فبراير المقبل، والتي يبدأ الأحمر بدايتها أمام الدحيل القطري.

حيث يقص الأهلي شريط مشواره بالمونديال بمواجهة عربية قوية أمام الدحيل القطري "مستضيف البطولة" وممثل الدولة، وذلك وفقا لما أسفرت عنه قرعة البطولة التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والتي أجريت الثلاثاء الماضي في مدينة زيورخ السويسرية.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم للأندية يوم الرابع من فبراير المقبل بمباراة تيجريس أونال المكسيكي بطل الكونكاكاف مع أولسان هيونداي الكوري بطل آسيا.

كما يلتقي في اليوم ذاته الأهلي مع الدحيل صاحب الأرض.

ويلتقي الفائز من مباراة الأهلي والدحيل مع بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا في الدور قبل النهائي.

ويشارك الأهلي في منافسات المونديال بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز في المباراة النهائية على الغريم التقليدي الزمالك بثنائية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهم في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي.

ولم تكن مواجهة الأهلي بنادي عربي هي الأولى في المونديال بل سبق وواجه اتحاد جدة السعودي في ربع النهائي أيضا بنسخة المونديال عام 2005، والذي خسر بها الأحمر بهدف نظيف.

والمشاركة هي رقم 6 للأهلي في كأس العالم للأندية، بعد غياب 7 سنوات منذ آخر تتويج لإفريقيا في موسم 2013.

ويعرض لكم "الشارع الجديد" في التقرير التالي ماذا كانت ضربة البداية في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية، وجاءت كالآتي:

نسخة 2005

البداية مع أول نسخة في 2005 عندما واجه الأهلي في أولى مباراة له اتحاد جدة السعودي وخسر بهدف نظيف واحتل المركز السادس حينها.

نسخة 2006

وفي نسخة 2006 وهي الأفضل في تاريخ الأهلي وكرة المصرية، بدأ مشواره أمام أوكلاند سيتي من نيوزيلاندا وتغلب عليه بهدفين نظيفين، ثم حقق المركز الثالث في المسابقة عندما فاز على كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين لهدف.

نسخة 2008

في 2008 عادل الأهلي للمشاركة، لكنه خسر بنتيجة كبيرة أمام باتشوكا المكسيكي في أولى مبارياته بأربعة أهداف مقابل هدفين وأنهي البطولة سادسًا.

نسخة 2012

في  2012 وبعد غياب 4 سنوات، شارك الأهلي من جديد وواجه هيورشيما الياباني وتغلب عليه بهدفين لهدف في اللقاء الأول له وأنهي البطولة في المركز الرابع.

نسخة 2013

وفي آخر نسخة للأهلي بمونديال الأندية في المغرب 2013، خسر الأهلي أيضًا أمام جوانزو الصيني بهدفين نظيفين واحتل المركز السادس.

يذكر أن الأهلي يتصدر حاليا جدول ترتيب الدوري بشكل مؤقت، وذلك عقب الفوز المثير على المقاولون بثلاثية مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهم منذ قليل في الجولة التاسعة من المسابقة المحلية.


موضوعات متعلقة: