auhv

في ظل كورونا.. جونسون يدعو المواطنين للخروج للتسوق

كتب: محمد هشام
1588 مشاهد

في الوقت الذي تستمر أزمة فيروس كورونا المستجد في العصف ببريطانيا، دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المواطنين للخروج للتسوق من المحال التجارية من أجل انعاش الاقتصاد .

ياتي ذلك في أعقاب إعلان جونسون أن الأسواق ومعارض السيارات يمكنها أن تعيد فتح أبوابها اعتبارًا من أول يونيو المقبل، كما أنه سيتم إعادة فتح كل متاجر التجزئة غير الضرورية الأخرى بما في ذلك المتاجر على الطرق السريعة والمتاجر ومراكز التسوق الأخرى اعتبارًا من 15 يونيو.

ووفقا لتقارير صحفية انجليزية، فقد أكد جونسون إن هذه الخطوات "حذرة وهي خطوات مدروسة على طريق إعادة بناء بلدنا "وستعتمد على اجتياز اختبارات الحكومة الخمسة للسيطرة على المرض.

ونوهت الصحيفة إلى أن جونسون بذلك يخاطر بإثارة الاندفاع نحو مراكز التسوق مما قد يهدد إجراءات التباعد الاجتماعي فقد أشار إلى أنه يأمل أن تؤدي زيادة الإنفاق على سلع التجزئة إلى "عودة سريعة" للاقتصاد خلال الأشهر القادمة.

واختتم جونسون حديثه الصحفي بالتأكيد على أنه يمكن للناس الخروج والاستمتاع بالأجواء المفتوحة اعتبارًا من أول يونيو واستخدام الأسواق ومعارض السيارات، بالطبع لن أثنيهم عن الإنفاق على الإطلاق. أعتقد أنها الأيام الأولى، لكننا نأمل بشدة أن يكون هناك عودة للاقتصاد على مدار الأشهر القليلة المقبلة".

إعلانات

إعلانات